ارتفاع صادرات الأسلحة الإسرائيلية لإفريقيا 40%

رأى محلل الشؤون الإستراتيجية الصحافي الإسرائيلي “يوسي ميلمان” أنّ الكيان الإسرائيلي يهدف من وراء بيع الأسلحة تحقيق الأرباح والعلاقات الدبلوماسيّة مع دول العالم الثالث.

وذكر ميلمان أن (10) بالمائة من تجارة السلاح في العالم سيسيطر عليها الكيان الإسرائيلي  مشيراً إلى أنه يحصد أرباحاً مالية هائلة من صفقات السلاح، ونقل ميلمان عن مصادر في”تل أبيب” بأن كيان الاحتلال بات الرابع عالمياً في تجارة السلاح.

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة النقاب عن أنّ وزارة الأمن الإسرائيلية تعمل مع سبق الإصرار والترصّد على التهرب من كشف علاقاتها الأمنيّة مع جنوب السودان  وتحديدًا فيما يخصّ بيع الأسلحة الإسرائيليّة لهذه الدولة التي تدور فيها حرب أهلية، تُرتكب خلالها جرائم فظيعة، وتتكتّم عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ التصدير الأمنيّ إلى القارّة السوداء ارتفع خلال العام الماضي /2014/ بنسبة أربعين بالمائة، ففي الشهر الماضي، دلّت مُعطيات رسميّة لوزارة الأمن الإسرائيليّة على أنّ حجم صادرات الأسلحة إلى دول افريقية ارتفع من (107) ملايين دولار في العام /2010/ إلى (318) مليون دولار في العام /2014/. بالإضافة إلى ذلك، كشفت الصحيفة النقاب عن أنّ وفدًا رسميًا من جنوب السودان قام الشهر الفائت بالمشاركة في معرض الأسلحة الإسرائيليّة في مدينة تل أبيب، كما أنّه قبيل نصف سنة شاركت الدولة الإفريقيّة عينها في معرضٍ للأمن الداخليّ في الكيان الإسرائيلي.

المصدر ( موقع رأي اليوم ).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz