الولايات المتحدة سترسل مقاتلات “الشبح” إلى أوروبا لمواجهة روسيا

تواصل أمريكا تعزيز تواجدها العسكري بأوروبا بالإعلان عن قرب نشرها مقاتلات ” F-22   Raptor ” الخفية عن الرادار في أوروبا استناداً إلى تخوّف دول المنطقة من طموحات روسيّة مزعومة.

 قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ” ديبرا لي جيمس ” في مؤتمر صحفي  : ” سننشر قريباً جداً مقاتلات ” F-22 Raptor ” في أوروبا استجابة لطلبات القيادة العسكرية الميدانية وفي إطار مبادرتنا لدعم الأوروبيين”. وأضافت ” جيمس ” أن طياريّ هذه المقاتلات سيتدربون مع طيارين من دول حلف شمال الأطلسي ، ولكنها رفضت الإفصاح عن عدد هذه الطائرات أو موعد ومكان نشرها.

والمقاتلة ” F-22  ” طائرة فائقة التطور وهي مصمّمة لتنفيذ عمليات جوية ضد الطائرات المعادية. كما أنها طائرة خفية لا ترصدها الرادارات وقادرة على تدمير طائرات العدو حتى قبل أن تتمكن الأخيرة من رصدها .

ويؤكد الإعلان عن قرب إرسال واشنطن لمقاتلاتها الأكثر تطوراً إلى أوروبا بأنها ماضية قدماً في خطواتها لعسكرة المنطقة وتصعيد التوتر مع روسيا، وهو ما سيعرّض أوروبا لأخطار كبيرة مثل تأجيج التوتر وإحياء عداوات الماضي مع روسيا .

وبالمقابل ، ردّت موسكو على هذا التصعيد بالقول أنها ستردّ على أي تهديد يمسّ أمنها القومي ، حيث قال أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي  : ” نحن سنردّ بالصورة المناسبة  وقبل كل شيء سنراقب الإجراءات التي سيجري اتخاذها (من قبل الولايات المتحدة وحلف الناتو) وسنردّ عليها بحزم “.

المصدر ((  TV. RT )).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz