اعتراف أمريكي بأن الطائرات الروسية تقصف مواقع الإرهابيين فقط في سورية

أعلن آمر إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية الفريق أول ” أندريه كارتابولوف ” أن الولايات المتحدة أخبرت العسكريين الروس بأن المناطق التي تستهدفها الطائرات الروسية لا يوجد فيها سوى الإرهابيين.

وقال كارتابولوف : ” لقد أبلغنا الأمريكيين بأنه لا يوجد أحد سوى الإرهابيين في المناطق التي تستهدفها طائراتنا  وأثناء اتصال واشنطن معنا نصحناها بسحب كلّ المدربين والمستشارين من المنطقة ، بالإضافة إلى أولئك الخبراء الذين يتم تدريبهم من خلال أموال دافعي الضرائب الأمريكيين ( قاصداً المسلحين السوريين”المعتدلين” الذين دربتهم واشنطن ) ، وإيقاف الطلعات الجوية في المناطق التي ستعمل فيها طائراتنا العسكرية”.

وفي نفس السياق أعلن  ” كارتابولوف ” أن القوات الجوية الروسية قامت بأكثر من (60 ) طلعة جوية ودمّرت أكثر من (50 ) بنية تحتية للمنظمة الإرهابية “الدولة الإسلامية” .

وقال كارتابولوف: “خلال ثلاثة أيام استطعنا تقويض القدرات المادية والتقنية للإرهابيين وقلّصنا القدرة القتالية بشكل كبير حيث كنا نقوم بالغارات الجوية على مدار الساعة على كامل أراضي سورية ، وقد سجّلت استخباراتنا مغادرة الإرهابيين للمناطق الخاضعة لسيطرتهم في سورية ، محاولين الفرار إلى أوروبا بسبب الذعر والقلق الذي دبّ بصفوفهم جرّاء غارات الطيران الروسي”  .

  • المصدر ( RT ).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*