بوتين يدعو إلى حرب دولية استباقية ضدّ تنظيم “داعش”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن روسيا عدواً له منذ فترة طويلة . وصرّح بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية أن آلاف المسلحين من مختلف الدول يقاتلون في صفوف الإرهابيين، قائلا: “إذا نجحوا في سورية فإنهم سيعودون حتماً إلى بلدانهم وسيأتون إلى روسيا”.

وأكد الرئيس الروسي أن الطريق الصحيح الوحيد لمكافحة الإرهاب الدولي في سورية يتمثل في “القيام بخطوات وقائية وتصفية المسلحين والإرهابيين في المناطق التي قد سيطروا عليها دون أن ننتظر قدومهم إلى بيوتنا”. ، كما أكد بوتين أن القوات المسلحة الروسية في سورية ستقوم بعمليات جوية فقط ، قائلا: ” نحن بالطبع لا ننوي أن نغرس رأسنا في النزاع السوري وسننفذ خطواتنا في الأطر المحددة بدقة ، فأولاً سندعم الجيش السوري في كفاحه الشرعي ضدّ التنظيمات الإرهابيةوثانياً سيكون هذا الدعم جوياً فقط دون مشاركة في عمليات برية وثالثاً سيقتصر هذا الدعم من ناحية الزمن على فترة قيام الجيش السوري بإجراء عمليات هجومية”.

وأفاد الرئيس الروسي بأن موسكو أبلغت جميع شركائها الدوليين عن خطتها وخطواتها في سورية ، داعياً كل الدول المعنية إلى الإنضمام لعمل المركز التنسيقي في بغداد.

وأكد بوتين أن خطوات “شركاء روسيا” في سورية لا تقوم على تفويض دولي أو طلب من الحكومة الشرعية  إلا أن موسكو ترى أن توحيد جهود كلّ الدول المعنية في مكافحة الإرهاب الدولي والقيام بهذا العمل على أساس ميثاق الأمم المتحدة أمر ممكن ومجدٍ .

  • المصدر (( RT)).

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz