جنرال أمريكي يقول بأن خرافة أمريكا في الشرق الأوسط انكشفت وعليها أن تخرس

قال العميد الأمريكي المتقاعد والمحلل العسكري ” جيك جاكوبس” ، إن العملية العسكرية الروسية ضد “داعش” في سورية أظهرت للعالم فشل السياسة الأمريكية ، ومن مصلحة واشنطن أن “تخرس” في هذه الحالة.

وقال جاكوبس في حوار على قناة «CNBC» إن ” الخرافة عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تحارب داعش باتت واضحة ، نحن لا نفعل شيئاً على الإطلاق ، قمنا بعدّة غارات جوية ولكن لم تكن هناك نتائج واضحة  فداعش أصبحت أقوى من قبل ، إن أيّ شخص عنده خبرة عسكرية يعلم بأن كلّ أعمالنا في المنطقة باءت بالفشل لأنه لم تكن لدينا استراتيجية “.

وقال إن من مصلحة الولايات المتحدة “أن تخرس”، واصفاً تصريحات البنتاغون بشأن إعلامه من قبل موسكو عن نيّتها القيام بعمل عسكري مرتقب في سورية بالشنيعة ، واعتبر أن مثل هذه التصريحات تدلّ على أنه لم يكن لدى واشنطن أي شيء على الإطلاق لتقوله .

وكان مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو كشف عن قرار روسي سوري عراقي إيراني بإنشاء مركز معلوماتي في بغداد يضمّ ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع ، حيث سيتناوب ضباط من روسيا وسورية والعراق وإيران على إدارة المركز.

وقد رأى السيناتور الأمريكي ” جون ماكين ” في ذلك استراتيجية روسيّة في غاية الوضوح تتمثل في زيادة نفوذها في المنطقة ، وأكد ماكين في مقابلة مع قناة “MSNBC” أن الاتفاق حول التعاون الأمني والاستخباراتي الذي وقعته السلطات العراقية مع روسيا وإيران وسورية “دليل ساطع” على تراجع نفوذ بلاده في المنطقة.

  • المصدر: (( موقع أخبار اليمن )).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*