تركيا تحتضن مصنع صكّ عملات تنظيم ” داعش”

لم يقتصر الدعم التركي لتنظيم “داعش” الإرهابي عبر تسهيل إمداده بالعديد وتزويده بالعتاد ، بل تجاوز ذلك ليصل إلى احتضان تركيا مصنع عملات التنظيم على أراضيها ؛ فقد تمّت مداهمة موقع في إحدى المناطق بمحافظة غازي عنتاب التركية ، تبيّن أنه يستخدم لـ”صكّ” عملة معدنية تابعة لتنظيم ” داعش” .

وفي التفاصيل فقد ضُبط في منطقة ” شاهين بي” قوالب ومستلزمات لصكّ النقود المعدنية التي يصدرها “داعش” ، فيما تمّ اعتقال ( 6 ) أشخاص ” يشتبه بانتمائهم للتنظيم”  .

وقد أكدت وكالة أنباء الأناضول أن قوات أمنية تركية نفذت عملية أمنية داهمت خلالها موقعاً محاذياً لمناطق سوريّة أسفرت عن اعتقال ( 6 ) أشخاص ينتمون لـ”داعش” ، وضبط مواد لتصنيع نقود معدنية يتداولها إرهابيو التنظيم في الأراضي التي يسيطر عليها .

ويشار إلى أن أنقرة تعمد إلى التغاضي عن نشاط “داعش” ، لا سيّما على صعيد استخدام التنظيم للأراضي التركية معبراً لنقل الأجانب الراغبين بالانضمام إلى صفوفه إلى سورية .

كما يستخدم “داعش” الأراضي التركية لتهريب الآثار المنهوبة من العراق وسورية ، بالإضافة إلى بيع النفط في السوق السوداء .

وعلى الرغم من أن أنقرة زعمت أخيراً المساهمة في الحرب على “داعش” ، إلا أن معارضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبروا أن هذه الخطوة لا تتعدى الحرب الدعائية لتحقيق مكاسب انتخابية.

المصدر (( موقع العهد  )).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*