روبرت فيسك يقول بأن الجيش السوري سيخرج من الحرب أقوى جيش في المنطقة

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية مقالاً للكاتب البريطاني الشهير ” روبرت فيسك ” توقع فيه أن يُصبح الجيش السوري أقوى جيوش المنطقة في حال خروجه متماسكًا من الحرب ، لافتاً إلى أن التدخل الروسي ربما يعزز حصول هذا السيناريو ، في وقت تعززت القناعة لدى حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط بأن إدارة أوباما تنسحب من المنطقة لصالح إيران وروسيا .

وركّز ” روبرت فيسك ” على الهجوم الذي يشنه الجيش السوري على المسلحين في الوقت الذي تستعرض فيه روسيا صواريخها ، وذكّر بالتكهنات التي توقعت انهيار الجيش والحكومة السورية في وقت سابق من هذا العام.

ورأى فيسك أن تدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قلب مسار الأحداث في سورية ، لافتاً إلى أن الهجوم الذي يشنه الجيش السوري ضدّ “جبهة النصرة” في محيط حلب وغيره من المناطق قد قلب الموازين .

وأشار إلى أن القادة العسكريين السوريين يقومون بتنسيق كلّ الضربات الجوية الروسيّة تقريباً ، فبعد أن كان ينسّق ما بين مائتين وأربعمائة ضربة جويّة كل ليلة أصبح يصل هذا العدد إلى ثمانمائة ” حسب قول فيسك “.

وقال فيسك إن العملية التي تقوم بها روسيا هي طويلة الأمد وتشكّل البداية فقط لمغامرة السيد “بوتين” ، على حدّ تعبيره ، مشدّداً على أن “ الجيش السوري في حال تماسكه والحفاظ على قوته البشرية سيخرج من هذه الحرب وهو أقوى جيوش المنطقة ، وويل لأيّ دولة مجاورة تنسى ذلك ”.

  • المصدر (( الحدث نيوز )).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz