مجلة ” ذي اتلانتك ” تتحدث عن انتكاسات مدوّية لحلفاء واشنطن في سورية

قالت مجلة “ذي اتلانتك” الأمريكية إن هناك انتكاسات مأسوية لحلفاء الولايات المتحدة في العراق وسورية فهناك خسائر حقيقية أكدت حقيقة أن الدعم الأمريكي لا يقود تلقائياً للانتصار على تنظيم داعش الإرهابي .

وتوضح “ذي اتلانتك” أن الولايات المتحدة تواجه في سورية نكسة حقيقية في معركتها ضد داعش والجماعات الإرهابية ، وذلك عندما انتهى الأمر بوقوع الأسلحة الخاصة بالجيش الحر في أيدي الجماعات المتطرفة مثل جبهة النصرة ، والتي تضمّنت صواريخ غراد وصواريخ  مضادة للدبابات.

وتلفت المجلة إلى أن ما يسمّى “المعارضة المعتدلة” والذين تمّ تدريبهم من قبل الولايات المتحدة إما يستسلمون أو ينشقون عن الجماعات الخاصة بهم ، حيث قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن مجموعة من متمردي حركة تدعى ” حزم ” استسلمت دون إطلاق رصاصة واحدة بعد مهاجمة جبهة النصرة للقرى التي تسيطر عليها.

وفي هذا السياق تقول ” تشارلز ليستر” من مركز بروكنغز بالدوحة : ” أنه على الرغم من أن بعض الجماعات قد تلقت بالفعل دعم الولايات المتحدة ، فإنه لم يكن كافياً لقلب موازين القوى على الأرض ، وهذا يرسل رسالة مفادها أن الدعم الغربي لا يساوي شيئاً ولم يحقق نجاحاً ”.

المصدر (( موقع البديل الإخباري )) .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*