صحيفة “ذي ناشيونال إنترست” الأمريكية تعتبر أن روسيا القوة العسكرية الأقدر في أوروبا

نشرت جريدة “ذي ناشيونال إنترست” الأمريكية تقريراً تحليلياً عن الجيوش الأوروبية الأقوى، كتبه ديف مادجومدار، وهو محلل عسكري معروف ، وجاء في التقرير أن الجيش الروسي الذي يملك آلاف الرؤوس الحربية النووية يشكّل القوة العسكرية الأقدر في القارة الأوروبية.

وأشار كاتب التقرير إلى أن روسيا إحدى الدول الأوروبية القليلة التي تصنع بنفسها السلاح والعتاد من أجل جيشها ، كما يميِّز روسيا توفُّر الكوادر العسكرية الغفيرة ، الحسنة التدريب .

ويوافق الخبير الروسي ” أناتولي تسيغانوك ” الخبير الأمريكي الرأي في الجيش الروسي ، حيث يقول إن الجيش الروسي شهد تطوُّراً كبيراً في الأعوام الثلاثة الماضية ، مشيراً إلى أن وحدات من القوات البحرية والجوية الروسية تقوم الآن برحلات منتظمة إلى مناطق بعيدة في العالم .

ومن جهتها ، ذكرت صحيفة ” روسيسكايا غازيتا ” الروسية أن القوات الروسية تسلّمت خلال عام 2014 وحده  أكثر من (4500 ) قطعة سلاح وعتاد جديدة بينها ( 142 ) طائرة و ( 135 ) مروحية ، و ( 4 ) غواصات       

واستلمت القوات البرية الروسية أيضا منظومتين صاروخيتين تكتيكيتين من نوع ” إسكندر ام ” ومنظومتي        ” إس-300 في 4 ” للدفاع الجوي ، في الفترة الأخيرة.

المصدر (( موقع . Sputnik )).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz