نيويورك تايمز: روسيا قطعت شوطاً كبيراً في تطوير قواتها المسلحة

أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن روسيا الاتحادية استطاعت في غضون السنوات الأخيرة تعزيز قدراتها العسكرية وتطوير قواتها المسلحة وتحديثها بوتيرة غير مسبوقة.

وكتبت الصحيفة في مقال أن “روسيا تمكنت من تعزيز قدراتها العسكرية وأثبتت حضورها على الحلبة الدولية بحيوية لم تشهد مثيلاً منذ الحرب الباردة ، ممّا عمّق التوتر في العلاقات بين موسكو والغرب”.

وأبرزت الصحيفة أن روسيا الاتحادية ضاعفت في غضون السنوات الماضية الإنفاق العسكري ، كما عوّضت النقص المالي الذي عاناه سابقاً مجمّع التصنيع الحربي ، وتمعن في إجراء المناورات العسكرية واسعة النطاق بمشاركة آلاف الجنود والضباط  “بما يخدم تدريب عسكرييها واستعراض قوتها أمام العالم”.

ولفتت “نيويورك تايمز” النظر لما تسخّره روسيا من طاقات لتطوّر قواتها المسلحة ، وكتبت بهذا الصدد تقول :   ” إن روسيا مستمرة في تجديد وتطوير معداتها العسكرية ، وتهدف إلى الوصول بنسبة الأسلحة الجديدة لدى جيشها إلى ( 70  ) بالمئة مع حلول العام /2020 / . وختمت بالقول : ” روسيا تعكف على تعويض ما فات من خلال استمرارها في تقليص الفارق التكنولوجي مع الغرب “.

من جهته ، وفي تعليق له على مقال الصحيفة الأمريكية ، أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين عن ارتياحه حيال إقرار الغرب أخيراً بقدرة روسيا وقوتها العسكرية ، واعتبر على حسابه في “تويتر” أن ما أفصحت عنه “نيويورك تايمز” جاء ” بلسماً للروح” ويثلج الصدور.

  • المصدر (( RT .TV )). 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*