الاندبندنت تعتبر محمد بن سلمان ساذج ومتعجّرف والاستخبارات الألمانية تحذر من خطره

وصفت صحيفة الإندبندنت في مقال للكاتب الصحفي ” باتريك كوبيرن ” الأمير السعودي محمد بن سلمان بأنه  ” ساذج ، متعجرف ويلعب بالنار” ، مشيرة إلى أن الاستخبارات الألمانية نشرت مُذكّرة نهاية العام الماضي توضح “الخطر” من وليّ ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ، وأضافت أن المذكرة ورد فيها أن ” السعودية تعتمد سياسة متهورة في الآونة الأخيرة ” .

ونقلاً عن الصحيفة ، فإن المذكرة وصفت “وليّ العهد السعودي الأمير ” محمد بن سلمان ” البالغ من العمر 29 عاماً والذي يتمتع بنفوذ عال ، والمعروف بأنه الابن المفضّل للملك سلمان الذي يعاني من داء الخرف – بأنه سياسي مقامر يعمل على شلّ العالم العربي من خلال تورطه بحروب بالوكالة في سورية وإيران” .

وقال كوبيرن إن “وكالات التجسس لا تقوم بالعادة بالكشف عن مثل هذه المعلومات والوثائق لوسائل الإعلام وتنتقد فيها حليفاً قوياً ومقرّباً لها كالسعودية ” .

وأوضح كوبيرن أن ” تحذيرات وكالة الاستخبارات الألمانية تعدّ إشارة على زيادة المخاوف من أن السعودية أضحت ورقة غير مضمونة ” .

وقال تقرير وكالة الاستخبارات الألمانية إن ” السعودية أضحت تنتهج خيارات أكثر عدوانية وسياسة محبة للحروب ، كالحرب في سورية واليمن” .

وختم كوبيرن بالقول إن ” المغامرات الخارجية التي بدأها الأمير محمد لم تكن ناجحة وليس هناك أي بوادر تشير إلى نجاحها لاحقاً”  .

  • المصدر (( قناة . Alalam )).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz