الغارديان ليس هناك أحد قادر على ملء مكان الرئيس بشار الأسد في سورية

قالت صحيفة ” الغارديان البريطانية ” إنه ليس هناك في الوقت الحالي ” قوى سياسية أو عسكرية ” تستطيع أن تحلّ مكان الرئيس السوري بشار الأسد .

وأشارت الغارديان إلى أن ” المطالب الغربية حول تنحّي الرئيس السوري ، بالإضافة إلى إعلانات المعارضة حول استحالة تسوية النزاع في سورية مع الأسد ليس لها أية علاقة بالواقع طالما أنه ليس هناك أحد قادر على أن يحلّ مكانه “.

وفي هذا السياق أعلن وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” أنه لا يجوز الخضوع لموقف من يدّعون بأن الرئيس السوري بشار الأسد فقد الشرعية ، وأشار لافروف ، إلى أن الرئيس الأسد ” كان شرعياً عندما كانت هناك حاجة لإخراج وإتلاف السلاح الكيميائي السوري”. وقال: ” تمّ تبني قرارات بمجلس الأمن الدولي ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية رحّبت بقرار الحكومة السورية الانضمام إلى اتفاقية حظر السلاح الكيميائي   وكان كلّ شيء طبيعياً ، ولم تطرح أي أسئلة بشأن شرعية هذا الشريك “

وتابع الوزير الروسي قائلا: ” لقد قلت أكثر من مرة ، وأود التكرار بأنني على قناعة من أن التهديد الإرهابي لا يقلّ خطورة عن السلاح الكيميائي ، وخاصة لأنه يكتسب أبعاداً عالمية ، ولا ينحصر بسورية فقط ، والآن لا يمكن السماح بالخضوع لأهواء بعض الذين يقولون إن الرئيس السوري كان شرعياً ، وفي العام الحالي فقد شرعيته” .

  • المصدر ((موقع . Sputnik)).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz