وثائق سرّية تكشف العلاقة بين القاعدة وداعش والإخوان

كشفت وثائق سرية عن تخطيط قادة كبار في تنظيمات “داعش” و”الجماعة الليبية المقاتلة” التابعة لـ ” تنظيم القاعدة”، و”الإخوان” في ليبيا، للاندماج في “مجلس شورى” موحّد.

وتعكس الوثائق ، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، وجود حالة ارتباك بين قادة المتطرفين عقب توقيع اتفاق حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج ، واتجاه تلك التنظيمات للاندماج لاحتواء خلافات داخلية ظهرت بين عدد من قادتها بسبب عمليات استقطاب على ما يبدو من قوى خارجية.

وقال قيادي في “الجماعة المقاتلة” لزملاء له من قيادات طرابلس أن جماعته “فقدت هيبتها بضعف ” تنظيم القاعدة”، وقوة تنظيم “داعش “، وأضاف أن ” الوضع صار يستلزم الاندماج مع داعش وأن تكون طرابلس لنا (للجماعة المقاتلة والإخوان)، وسرت لهم (“داعش” ).

ووفقاً للوثائق ، فقد جرى لقاء بمطار معيتيقة في طرابلس بين قائد كتيبة المدهوني ومبعوث لزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي ، يدعى سفيان الغزالي .

وظهر من عمليات رصد أمنية جرت داخل ليبيا لزعماء في التنظيمات الثلاثة منذ بداية الشهر الماضي، اتفاق على زيادة النشاط في دول الجوار، وتوسيع عمليات المتطرفين بمصر من رفح والشيخ زويد في سيناء إلى القاهرة والإسكندرية .

  • المصدر (( موقع . alwsat )).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*