” لافروف” الغارات الروسيّة في سورية لن تتوقف قبل إلحاق الهزيمة بـ”داعش” و”النصرة”

استبعد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف توقف الغارات الروسية في سورية قبل إلحاق الهزيمة بتنظيمي “داعش” و”النصرة” الإرهابيين .

وقال في تصريح صحفي بعد محادثات أجراها مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية لسلطة عمان يوسف بن علوي في مسقط : ” إنني لا أرى أي سبب لإيقاف عملية القوات الجوية والفضائية الروسيّة في سورية   طالما لم يتم إلحاق الهزيمة بالإرهابيين ” .

وأضاف الوزير أن روسيا قدّمت أفكاراً براغماتية حول سبل التوصّل إلى وقف مستقر لإطلاق النار في سورية مضيفاً : ” إننا بحثنا هذه الأفكار مع شركائنا الأمريكيين وسنواصل الحديث في ميونيخ خلال الاجتماع القادم لمجموعة دعم سورية ” ، وشدّد الوزير الروسي على أن العنصر الرئيسي لوقف إطلاق النار يكمن في قطع قنوات التهريب الهادفة إلى تغذية الإرهابيين في سورية ، واعتبر أنه من المستحيل التوصّل إلى وقف إطلاق نار مستقر بدون قطع قنوات تهريب الأسلحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة الحالية هي أول زيارة لـ لافروف إلى عمان منذ ( 7 ) سنوات ، وهي آخر محطة في جولته الخليجية القصيرة ، حيث وقع الطرفان اتفاقية بين حكومتي البلدين حول إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من مواطني البلدين من تأشيرات الدخول .

ومن اللافت أن جولة لافروف في دول الخليج تأتي بالتزامن مع المفاوضات السوريّة الجارية في جنيف ، وقبيل الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول الخليج التي من المقرر أن تجري في موسكو في الربيع المقبل.

  • المصدر: (( SPUTNIK . ARABIC )). 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz