“الموندو” الإسبانية كتيبة موت شيشانيّة لتنفيذ هجمات إرهابية في روسيا وأوروبا

كشفت السلطات الأمنية الروسيّة عن تورّط أكثر من 100 روسي وشيشاني في مخططات لتنفيذ هجمات إرهابية لصالح داعش في روسيا وأوروبا الغربية ، حسبما نقلت صحيفة “الموندو” الإسبانية.

وقالت “الموندو” نقلاً عن المتحدث باسم الهيئة الروسية لمكافحة الإرهاب أندرييه برجيدزومسكي ، إن “كتيبة موت تتألف من عشرات الشيشانيين والروس ومن شمال القوقاز، بقيادة الشيشاني أحمد شيتايف ، تعمل على تنفيذ هجمات مختلفة في روسيا وفي أوروبا بشكل عام” وفق المسؤول الروسي.

وأوضحت الهيئة الروسيّة أن السلطات الأمنية اعتقلت في الفترة القليلة الماضية أكثر من 20 موالياً لـ”داعش” وقتلت أكثر من 40 آخرين من زعماء التنظيم في شمال القوقاز .

من جهة أخرى ، قالت السلطات الروسية إنها منعت أكثر من 100 من السفر إلى سورية بهدف الانخراط في صفوف “داعش”، وتصدّت لمحاولة 800 آخرين التسلل إلى روسيا قادمين من سورية ، من بينهم 22 شخصاً مكلفين بالتجنيد والتعبئة لصالح التنظيم ، وكشفت السلطات الروسيّة إحباطها محاولة إرهابية كبرى في الأسابيع الماضية بعد القبض على 4 أشخاص حاولوا تنفيذ عملية تفجير لم يكشف عن مكانها أو تاريخها بالاعتماد على كميّة كبيرة من المتفجرات البدائية.

وطالت الحملة التي تنظمها السلطات ضد “داعش” وشبكاته ، السجون الروسيّة أيضاً ، بتفكيك خلايا داخل السجون والمعتقلات في روسيا تعمل على الترويج للتنظيم وتجنيد المؤيدين بين السجناء ، حسب الهيئة الروسيّة لمكافحة الإرهاب .

المصدر (( 24 للدراسات الإعلامية )).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*