الطبـــاق السبـــــع

تاجر السوء يضع مجموعة من الفواكه الجيدة شكلاً وطعماً أمام محله، لكنه كلما جاءه من يبتاع منها، قال له هذه ليست للبيع وأعطاه السيئة شكلاً وطعماً فضرب مثلاً بتاجر السوء !..

هكذا شأن الذين يطرحون الإسلام دعاية لهم لكنهم لا يعطون الناس رحمته ومحبته لهم أجمعين، ولا يظهرون عظيم كلماته (  وكونوا عباد الله إخواناً ) وكل ما يظهرونه ويقولوه إسرائيليات كانت كفيلة بتمزيق الأمة وإضعافها قديماً فرأى أعداؤها الذين لا يريدونها إلا ضعيفة أن خير وسيلة للوصول إلى عوام المسلمين من البسطاء أرباع وأنصاف المتعلمين هي رفع راية الإسلام يتاجرون بها !… وهنا تكثر صيحات يا غيرة الله !..

أما الذين اعتقدوا أنهم حلوا محل الصحابة، ومحل التابعين والفقهاء والمحدثين..الذين اتبعوا مقولة كبير سحرة الوهابيين فهم أمر آخر .. وإن سألتني ما هي مقولة كبير الوهابيين “محمد بن عبد الوهاب” قلت لك : الرجل ببساطة كفّر كل المسلمين في العالم ليبرر لجماعته قتلهم وذبحهم، فكان يقول : كل ما تحت الطباق السبع مشرك كافر ومن قتل مشركاً دخل الجنة!.. وهكذا فعل وما زال يفعل أتباعه !.. الذين يعتقدون أنفسهم أتباع الصحابة والتابعين ..

بالمقابل ماذا قال النبي (ص) في البخاري الجزء الثاني تحت عنوان (مناقب النبوة)؟

قال رسول الله :” والله إني ما أخشى عليكم الشرك من بعدي” ، ونحن كلّ المسلمين نصدّق رسول الله الذي أقسم وأكد ونفى الشرك عنا من بعده، على عكس ما ادّعاه محمد بن عبد الوهاب ليجد مبرراً لقتل المسلمين!.. ودبّ الجهلة حملة الادعاءات والشهادات والصحوات وأعطهم ما شئت من الصفات . فمتى نغلق تلك الأبواب ونحمي منهم البلاد والعباد؟. لقد علمتنا الحرب التي فرضت علينا كيف نردّ عليهم ونجنب البلاد والعباد من شرورهم فاركبوا بحر المحبة السوري.

  • الدكتور (( علي الشعيبي )).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz