” كوالكوم تعلن عن أول محفظة حلول كاملة لشبكات واي فاي “

أعلنت شركة «كوالكوم تكنولوجيز» وهي شركة تابعة لشركة «كوالكوم إنكوربوريتد» عن إطلاقها المجموعة الكاملة من تجهيزات شبكات واي فاي اللاسلكية التي تدعم المعيار 802.11ax.

وتشمل تلك المجموعة «النظام على رقاقة آي بي كيو 8074»  (IPQ8074) للبنية التحتية للشبكة وحل «كيو سي إيه 6290» (QCA6290) لأجهزة العميل، ممّا يجعل «كوالكوم تكنولوجيز» أول شركة تعلن عن إطلاق حلول تجارية كاملة من البداية إلى النهاية تدعم المعيار 802.11ax ، وفي الوقت الذي أصبحت فيه شبكات واي فاي أكثر ازدحاماً وكثافة وتنوعاً، صمّمت حلول «كوالكوم تكنولوجيز» للمعيار ax802.11  لتحسين تجربة الاتصال بتلك الشبكات، عبر تقديم  سعة أعلى بأربعة أضعاف ، ممّا يجعل حركة مرور بيانات واي فاي أكثر كفاءة، ويولّد إنتاجية أعلى وأسرع بأربعة أضعاف أيضاً، وعمر بطارية أطول لأجهزة  واي فاي (بالمقارنة مع حلول  802.11acالقائمة حالياً). وتخطط «كوالكوم تكنولوجيز» لطرح نماذج عينات من «آي بي كيو 8074» و«كيو سي إيه 6290»  في النصف الأول من العام 2017، ويمثّل  802.11axالمعيار القياسي المقبل لشبكات واي فاي، ويركز في المقام الأول على توسيع سعة الشبكة وتحسين الاستفادة من طيف واي فاي الترددي للمحافظة على اتصال لاسلكي ممتاز في البيئات الأكثر تعقيدًا. فتزايد عدد الأجهزة المتصلة، وتنوع حركة مرور البيانات، وزيادة كثافة تداخل الشبكات حالياً يؤدي إلى إغراق الطيف الترددي لشبكات  واي فاي ويخفض نوعية تجربة الاتصال اللاسلكي بالشبكات. ولهذا صمّمت حلول «كوالكوم تكنولوجيز» للمعيار 802.11ax  كي تدعم الاتصالات عبر 12 تيار (ثمانية بتردد 5 جيجاهرتز، وأربعة بتردد 2.4 جيجاهرتز)، بالإضافة إلى  8×8 قنوات دخل خرج متعددة (MIMO)  بتردد 80 ميجاهيرتز، وغير ذلك من المزايا المصممة لزيادة سعة الاتصال ومساحة تغطيته. ويضاف إلى ذلك أن الحلول التي أعلنت عنها الشركة اليوم توفر عدداً من التقنيات الخلوية التي أثبتت جدواها، مثل «الوصول المتعدد بتقسيم التردد المتعامد» (OFDMA)، وجدولة حركة مرور البيانات، والتي صُمّمت بهدف توفير كفاءة أعلى وإنتاجية أكبر للمستخدم مع أداء أكثر ثباتاً. ويتيح هذا الأسلوب من تعيين الموارد  مضافاً إليه الاستفادة المثلى من وقت استيقاظ الأجهزة، تقليل استهلك طاقة واي فاي  بنسبة الثلثين مما يطيل عمر بطارية الجهاز دون التأثير سلبياً على أدائه.

وعلى الرغم من أن الفوائد الأكبر من حلول «كوالكوم تكنولوجيز» التي تعلن عنها اليوم ستكون أكبر على الأجهزة التي تعتمد على المعيار 11ax، إلا أن الشركة صمّمت حلولها لتحسين أداء جميع الأجهزة الأخرى أيضاً، المعتمدة على معايير شبكات واي فاي المختلفة السابقة مثل 802.11ac، 802.11n والمصممة لتحقيق اتصال أفضل على شبكات المعيار .11ax.

وقال راهول باتيل، نائب الرئيس والمدير العام للاتصال في كوالكوم تكنولوجيز:«أصبحت السعة – وليست السرعة القصوى – أهم مقياس لقدرة الشبكة على التعامل مع المتطلبات المتزايدة التي يفرضها اليوم خليط متنوع من التطبيقات والخدمات،»  وأضاف :«كنا أول شركة تقدم حلولًا تجارية تركز على الاستفادة من السعة، مثل MU-MIMO,   Wi-Fi SON  802.11ad ونحن اليوم نتقدم الصفوف في مجال ابتكارات المعيار 11axالتي تدفع صناعة واي فاي إلى توفير مستوى جديد من الشبكات ذات السعات العالية، والكفاءة العالية. وصممت المزايا التحويلية لحلول المعيار802.11ax لتمكين عملائنا من تلبية تلك المتطلبات، وضمان توفير سعة واسعة لشبكة واي فاي لتوفير تجارب اتصال أكثر تطوراً ».

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz