” عـودٌ علـى بــدء “

الخلاف سعوديّ قطريّ والقلق كويتيّ عنوان الساعة ، هجمات إعلاميـة وحظر ، مواقع الساحة الخليجية تعلن أن حرب الدبابير قد بدأت …

قطر تدخل عـشّ الدبابير وبتصريحات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني التي وصف فيها حزب الله بالمقاوم وإيران بالصديق , وسط ضجّة كبرى عمّت الخليج وقلبت الطاولة على الجميع .

الإعصار الإعلامي القطري ضرب كالنار بالهشيم وسط جدل واسع , موقع وكالة الأنباء القطرية المنسوب له خبر التصريحات توقف فعلاً, ومسؤولون قطريون يؤكدون أن موقع وكالة ” قنا ” الإعلامي قد اختُرق , والمواقع السعودية والإماراتية تبنّت صحّة التصريحات وفتحت النار على قطر, فهل سنرى تورطاً في أحداث جديدة لا ندري مدى  القدرة المعدّة لها وعليها … قطر تصعق الخليج لأن التصريحات القطريّة غير مقبولة بالنسبة للسعودية جملة وتفصيلاً  الدهشة سيّدة الموقف والأمير القطريّ تميم آل ثاني يستفزّ السعودية التي وجّهت سيوفها للدور القطري الذي ضرب بعرض الحائط ” التضامـن ” الخليجي والعربي والإسلامي.

بدأ السيف السعودي  يتكلم مُعلناً  أن مرحلة الصمت انتهت، هي البداية السعودية تتهم قطر بأنها تقوم بدور مشبوه وإذا كانت تعتقد أنها تتذاكى فهي مخطئة تماماً, وأصبحت تلعب في منطقة محظورة جداً. وعليها أن تعـي كـمّ المخاطر التي ستنهال عليها ، فأوراقها سقطت تماماً. آل سعود اتهموا “الراسخين في شؤون ودهاليز وأروقة قطر السياسية” بترتيباتهـم السريّـة من تحت الطاولة مع المنظمات الإرهابية ومجموعات الضغط الإسرائيلية، ونظام قـمّ الطائفي وميليشيات حزب الله، والانقلابيين في اليمن، كلّ ذلك حسب تعبيرهم ، والكلّ يعلمون جيداً الأدوار القطرية المشبوهة في المحيط العربي والإسلامي.

 لقد دعمت قطر حماس، والتفّت على السلطة الفلسطينية ، وأعلنت عمالتها لإسرائيل علناً ، الأسئلة كثيرة  لماذا قطر تطعن الظهر الخليجي وخصوصاً السعودي الآن ..هل هذه هي قطر بعد  أن اعتبر أميرها أن إيران قوة كبرى تضمن استقرار المنطقة، وتمثل ثقلاً إقليمياً وإسلامياً لا يمكن تجاهله ، وليس من الحكمة التصعيد معها لأنها قوة كبرى تضمن الاستقرار للمنطقة .

” فهل يعكس هذا التصريح إستراتيجية قطر الجديدة , الذراع الأكبر المتآمر على سورية . والمساند للمجموعات الإرهابية في سورية ، سنراقب ما ستؤول إليه تطورات الساحة الخليجية ونأمل أن تتحول نيرانهم الصديقة لسعير حرب تلتهم إرهابهم ضدّ سورية , وعود على بدء ، لأن حسابات الحقل والبيدر قد تغيّرت” .

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz