” مساعـي لتعزيز التهدئة في سورية “

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة “ترامب” تجري محادثات سرّية مع روسيا في الأردن تهدف إلى إقامة منطقة لتخفيف التوتر في جنوب غرب سوريا، حيث عقد الروس والأمريكيون اجتماعين في العاصمة الأردنية عمان، وبمشاركة مسؤولين أردنيين.

وأبقت الإدارة الأمريكية على سرية المحادثات لرغبتها في إقامة اتصالات مع موسكو على الرغم من  استمرار التحقيقات في واشنطن حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وتشير الصحيفة إلى أن البيت الأبيض يعتبر أن التنسيق مع موسكو سيقرّب القضاء على داعش، كما أن النجاح في نزع التوتر في جنوب-غرب سوريا سيفسح المجال لنشر هذه التجربة إلى مناطق أخرى، يُذكر أن الجانب الأمريكي في المحادثات يمثله بريت ماكغورك، المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد “داعش”، ومايكل راتني المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا.

وحسب تقرير لوكالة “رويترز”، فقد أكدت مصادر دبلوماسية غربية المعلومات عن المحادثات الروسية-الأمريكية حول سوريا ، وأشارت المصادر إلى أن “هذه المحادثات التمهيدية السرية تهدف إلى ترسيم المنطقة للحد من التوتر في درعا على الحدود مع الأردن والقنيطرة، المحاذية لمرتفعات الجولان”.

المصـدر “arabic.rt”.                 

                                       

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz