جوجل تطلق خدمة SOS Alerts للمساعدة أثناء الأزمات

شركة جوجل تعلن عن إطلاق إنذارات النجدة SOS Alerts وهي مجموعة من المزايا الجديدة ضمن محرك بحث وخرائط جوجل لمساعدة المستخدمين على سرعة فهم ما يجري وتقرير ما يجب فعله خلال الأزمات.

وأوضحت الشركة، أن الميزة الجديدة تعمل من خلال إظهار “إنذار نجدة” أعلى نتائج البحث أثناء أزمة ما، وذلك حين البحث عن الحادثة أو الموقع.

وأضافت جوجل أن المستخدم سوف يرى خرائط، وأبرز الأخبار، وحين التوفر؛ سوف تظهر أيضاً معلومات محلية موثوقة؛ مثل أرقام هواتف الطوارئ، والمواقع، وترجمات العبارات المفيدة.

واعتماداً على مدى قربه إلى المنطقة المتضررة، قد يحصل المستخدم أيضاً على إشعار على الجهاز المحمول الخاص به يأخذه إلى تلك المعلومات .

وفي حال كان المستخدم خارج المنطقة المتضررة، ومع ذلك يرغب في الحصول على معلومات بشأن الأزمة. فإن البحث عن المصطلحات ذات الصلة (مثل اسم الحدث أو الموقع) سوف يُظهر أيضاً “إنذار النجدة” الذي يوفر لمحة مناسبة عن الوضع، بالإضافة إلى ميزات مثل فرص التبرع.

وذكرت جوجل أن تطبيق خرائطها على أجهزة المحمول يمكن أيضاً أن يعرض “إنذارات النجدة”، ففي التطبيق يظهر للمستخدم رمز وبطاقة يمكن النقر عليها مع معلومات بشأن الأزمة، مثل أرقام الهاتف المفيدة، والمواقع الإلكترونية.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*