تسليم العربان بالهزيمة أمام سورية

قالت صحيفة الغارديان البريطانية: ” لم يعد هناك ما يحول دون الانتصار النهائي للرئيس السوري بشار الأسد “، مشيرة في مقال تحليلي لها إلى تخلّي الأطراف الدولية والإقليمية وخاصة السعودية والأردن عن دعم ما يسمّى بـ “المعارضة السورية”.

وكتبت الصحيفة: إن تقليص المساعدات المالية والأسلحة المقدّمة للمعارضة السورية، بدّد الآمال التي كانت معلقة على الدعم الدولي لمنع الرئيس الأسد من تحقيق النصر في النزاع المسلح الدائر في البلاد.

ولفتت الغارديان إلى الأردن الذي كان أحد أكبر داعمي “المعارضة السورية”، حيث أصدر بياناً قال فيه إن “العلاقات الثنائية مع دمشق تسير في الاتجاه الصحيح”.

واعتبرت الصحيفة هذا البيان بمثابة إعلان موت قضية ما يسمّى “المعارضة” ، كما نقلت الصحيفة البريطانية قول قادة “للمعارضة السورية” إبّان عودتهم من اجتماع عُقد بالعاصمة السعوديـة: إن وزيـر الخارجيـة السعودي “عادل الجبير” أخبرهـم صراحـة أن الريـاض تنفـض يدها من الأزمة السوريّة.

كما صرّح دبلوماسي غربي بارز: لم يعد السعوديون يهتمون بأمر سورية، وسلّطت الغارديان الضوء على تركيا قائلة: كانت أنقرة من أوائل داعمي المعارضة، ويسود أنقرة إدراك الآن بأن الانتصار في الحرب لم يعُد ممكناً.

المصدر watanipress.           

                                            

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*