روبـرت فيسـك: ” الحـرب السوريّـة انتهـت “

تناولت صحيفة الاندبندنت في مقال تحليلي للكاتب الشهير “روبرت فيسك” الأحوال في سوريا وكيفية هزيمة تنظيم داعش الإرهابي وتقدّم القوات السوريّة.

حيث قال ” فيسك”: إن الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون على مواقع داعش في محافظة دير الزور، وأن الانتصارات المتكررة للسوريين تعني أن الجيش السوري هو المنتصر في المنطقة، حيث كان جنوده يقاتلون من أجل حياتهم ويُدرّبون الآن على تنسيق القوات والاستخبارات من مقرّ قيادة واحد.

وأكد أن إسرائيل تعوّل حقاً على نهاية حكم الرئيس الأسد، وتدعم عناصر داعش الإرهابية وتقدّم كافة المساعدات الطبية للدواعش في المدن الإسرائيلية، مشيراً إلى أن نتنياهو لم يتصوّر أبداً أن الرئيس بشار الأسد قد يفوز، وأن الجيش العراقي القوي قد ينهض أيضاً من تحت أنقاض الموصل.

وأشار إلى أن نتنياهو لا يزال يدعم الأكراد، مؤكداً أن كلاً من سوريا وتركيا وإيران والعراق ليس لهم مصلحة في دعم التطلعات القومية الكردية – على الرغم من الاستخدام العسكري الأمريكي من جانب الميليشيات الكردية في ما يسمّى بالقوى الديمقراطية السوريّة.

ووجّه فيسك في نهاية مقاله رسالة إلى أعضاء اللوبي الإسرائيلي الذين ادّعوا أن الرئيس بشار الأسد أخطر من داعش قائلاً بأنهم قد يضطروا إلى التفكير بذلك مرة أخرى.

المصدر ” syrianow”       

                                                    

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*