فضيحة ألمانية أمريكية بدعم الإرهابيين في سورية

خبر خطير نشرته الصحيفة الألمانية SuddeutscheZeitung استدعى تدخل البنتاغون لنفيه ، الخبر جاء ضمن تقرير كتبه عدد من الصحفيين استطاعوا مراقبة ما يحدث في قاعدة  Ramstein الجوية الأمريكية في ألمانيا.

وجاء هذا التقرير كثمرة لجهد شهور من البحث والتقصّي قام بها كل من الصحيفة الألمانية التي نشرت الخبر بالتعاون مع مشروع الإخبار عن ارتكابات الجريمة المنظمة (المافيات) المعروف اختصاراً باسم (OCCRP) .. وشبكة البلقان للصحافة الاستقصائية.

وجاء في التقرير أن توريد الأسلحة للمسلحين في السورية ثابت وقد مرّ عبر القاعدة الأمريكية الموجودة فوق الأراضي الألمانية لكن دون إذن من الحكومة الألمانية ؟؟

وهذا مخالف للقانون الاتحادي الألماني ويُعتبر بمثابة فضيحة للطرفين الأمريكي والألماني، والثابت في التقرير أن الإمدادات دخلت ألمانيا إلى القاعدة الأمريكية ثم غادرتها إلى عدّة دول في الشرق الأوسط لتصل ليد المسلحين المعارضين .

ويذكر التقرير بأن الولايات المتحدة لم تطلب أي ترخيص من السلطات الألمانية باستخدام قاعدتها في ألمانيا لتزويد شركائها في الشرق الوسط بالأسلحة منذ عام 2010 .

كما أن عمليات شحن الأسلحة تمّت بتمويل من السعودية وقطر والإمارات وعبر مافيا السلاح في كازاخستان وأوكرانيا والتشيك والبوسنة وصربيا وهناك تخزين مرحلي كان يحصل في موانئ بلغاريا ورومانيا وثم تُشحن مباشرة إلى الموانئ التركية ، حيث قامت كلّ من السعودية وقطر والإمارات بدفع حوالي ( 4-5 ) مليارات دولار لتصل تلك الشحنات من السلاح ليد النصرة وداعش .

المصدر   ” media report ”                                              

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz