ماذا يتوقـع السوريـون بعـد الخـلاص مـن داعـش

لا شكّ أن فرحة النصر ستكون هائلة وعظيمة ولاشكّ أنهم تأكدوا أنه لولا تضحيات الشهداء التي لا تُعدّ ولا تُحصى ولولا أنين الجرحى وبكاء الأمهات والزوجات لما حصل النصر المؤزّر، ستكون أيام النصر عظيمة هائلة تنتشر على ساحة الوطن كله.

ستتم الفرحة العظمى ويتعانق المقاتلون الشرفاء على الساحة السوريّة يتقدّمهم الجيش العربي السوري وإيران وحزب الله والروس والمقاتلون الأبطال أنصار الحق من حيدريين وزينبيين وفاطميين ومقاتلين آخرين في ملحمة التحرير ماذا يتوقع السوريون بعد الخلاص من داعش؟

سيكون نصراً عظيما عظيماً لا تُحيط به الكلمات، لقد قاتل كل هؤلاء من أجل حماية البشرية من شرور داعش وأخواتها.

وبعد مرور أيام الفرح ولملمة الجراح ، سنفتح ملفاً جديداً لداعش وأخواتها، يجب أن يكون جاهزاً الآن ، كيف سنحمي أولادنا وبلادنا ونساءنا وشيوخنا.

كيف تظلّ الشام بزهوتها وحلب بقوتها والساحل السوري برونقه وجماله، كيف يظلّ جنوبنا السوري بمحافظاته الثلاث سـدّاً رصينـاً منيعـاً ضد إسرائيل ومخططاتها، كيف نحمي بنيتنا ” تحتية كانت أو فوقية ” من الذين يخططون دائماً للإيقاع بنا ، كيف نصنع جيلاً من الوطنيين السوريين يفضّل الموت على أن يرفع العلم الصهيوني.

كيف نصنع السوريين الوطنيين الذين لا يضيع شرفهم ولا ينسون كرامتهم أمام حفنة من الدولارات، كيف نصنع الدين السوري المُحمّدي الوسطي المحبّ للجميع، كيف نحميه فلا يُبـاع ولا يُشترى، كيف نحميه من لعبة السياسة فيعود إلى الله .

نحتفل قريباً بنصر مؤزّر، نحتفل بعظمة جيشنا بمرتكزات أخلاقية لم تشهدها حضارات أمم كثيرة لا هي ولا جيوشها. جيشنـا الذي قاتل دفاعاً عن البشرية كلها أمام القساة المتوحشين فكراً وعملاً بتحدٍ وقوة نابعة من الشرف والإخلاص والأخلاق السياسية والاجتماعية.

وسيأتي هذا اليوم المُعاصر الذي يدفع المنصفين من المؤرخين ليقول : وانتصرت سورية وانتصر القائد النابغة المبدع في حماية بلده والانتصار على كلّ مراكز الشـر في العالم ليكتب التاريخ اسمه في الصف الأول بين القادة العظماء والساسة المبدعين.

وسيبقى الرئيس بشار الأسد أسطورة القوة على مدى التاريخ كله منظوره ومجهوله ، وسيبقى الشعب السوري هو الشعب الذي أراد الحياة فاستجاب له القدر، كانت كلمة شاعر فجعلها السوريون حقيقة على الأرض والنصر السوري العظيم يستحق صفحات وصفحات ولنتابع ….

 

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz