كيف تصل التسريبات الإسرائيلية لصحيفة الجريدة الكويتية؟

بقلــم : “محمد أبو علان “

بعد وفاة أحد حرّاس أمين عام حزب الله اللبناني قبل حوالي الأسبوع، وسائل إعلام إسرائيلية وضعت علامة سؤال حول وفاته التي وصفت بالمفاجِئة.

صحيفة “الجريدة” الكويتية نشرت بناءً على مصادرها الخاصة أن حارس حسن نصر الله قتل لحيازته معلومات عن عملية اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري، ونقلت الخبر بتفاصيله صحيفة “معاريف” العبرية.

وبعد نقاش للموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي وصلني تقرير قديم لصحيفة “هآرتس” العبرية يتحدث عن علاقة صحيفة “الجريدة” الكويتية مع شخصيات داخل مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأن التسريبات للصحيفة الكويتية كانت تتم عن طريق “نتان إيشل”، مقرّب من “نتنياهو”، والمدير السابق لمكتبه، وعن طريق الصحفي الإسرائيلي “يونان بن مناحيم” والذي كان يعمل في “صوت إسرائيل” باللغة العربية.

هذه المعلومة التي نشرتها صحيفة “هآرتس” العبرية كشفها قبل سنوات الصحفي الإسرائيلي “ناحوم بارنيع” في صحيفة “يديعوت أحرنوت” وعلى لسان رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي السابق “مائير داغان”.

وحسب المصدر نفسه، صحيفة “الجريدة” الكويتية التي أسست في العام 2007 نشرت العديد من الأخبار التي قالت عنها من مصادرها الخاصة والتي بالأساس استندت على مصادر إسرائيلية، وإن جزءاً من هذه الأخبار المسرّبة كانت رسائل إسرائيلية لسوريا ولبنان حسب اعتقاد بعض الجهات العربية.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية أن أحد القضايا التي تمّ تسريبها لصحيفة “الجريدة” الكويتية في السابق أدّت لعزل مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في حينه “عوزي أراد”، ومحللون لبنانيون يدّعون أن الصحيفة الكويتية التي تدّعي إنها مستقلة مموّلة إسرائيلياً، وتُستغل للدعاية الإسرائيلية.

المعلومات القديمة التي نشرتها قبل سنوات عديدة  صحف “هآرتس”، و”يديعوت أحرنوت” عن علاقة صحيفة “الجريدة” الكويتية بمكتب “نتنياهو” يمكن أن تفسّر من أين أتت الصحيفة الكويتية بخبر أن حارس حسن نصر الله قتل بسبب حيازته معلومات عن اغتيال رفيق الحريري، وما يؤكد أن مصدر الخبر إسرائيلي هو أن الإعلام الإسرائيلي الوحيد الذي أثار أسئلة حول الموضوع.

  • المصدر ” مدار نيوز “.

 

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz