نصيحة لأكراد سوريـة بعدم الرهان على الأمريكان

قال الخبير العسكري ” سلوبدان ميرتشكوف “في حديث لموقع بريكول الروسي  إن الوضع في سوريا تغيّر بحدود 180 درجة والقوى الإقليمية العالمية تريد اليوم أكثر من أي وقت مضى إنهاء الصراع في سوريا لتنفيذ مصالحها قدر الإمكان والمستطاع وعندما تبدأ الدول في هذا المسار فإن الحكمة ليس لها مكان بقدر السرعة فالجميع يسيل لعابة نحو الغاز والبترول وهذا ما يفسّر التحرك السريع في الشرق السوري ودعم أمريكا للكرد في العراق وسوريا ..

إنه الرهان الأمريكي بعد خسارته ورقة الإرهاب إنه يجرب بالكرد ما أمكن لكي يربح من الكعكة الدسمة حصة إلا أنه وفي أوقات الجدّ يبيع الأمريكان حلفاءهم بسرعة وحتى دون تدخل وأحياناً يعارضونهم بالمناورات السياسية .

من هنا أنصح الكرد في سوريا أن يكونوا أكثر وعياً ودراية وأن يشتركوا مع الجيش السوري في تحالف يحمي وحدتهم الجغرافية والتاريخية لأن من يحميهم من الأتراك ومن تهديدات أخرى هو الجيش الشرعي والحكومي وليس أمريكا  وأنا أتحدث هنا بفكر سياسي عاصر الأمريكان منذ فترة حكم الحزب الشيوعي السوفييتي حتى اليوم .

ولا أريد لكرد سوريا أن يكونوا ضحيّة للرهان الخاسر، وأنصحهم بالمشاركة في جنيف وهذه نصيحة قد يشكروني عليها بعد زمن ليس بالبعيد.

المصدر ” بريكول نت  ”       

                                                        

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz