روسيا تطوّر أسلحة كهرومغناطيسية تحـوّل آليات العدو إلى خردة

أعلن مستشار النائب الأول للمدير العام لشركة “راديو الكترونيك تكنولوجي “(تقنيات الإرسال الإذاعي الإلكترونية) كريت فلاديمير ميخييف أنّ روسيا تطوّر أسلحة كهرومغناطيسية بإمكانها إعطاب آليات العدو باستخدام نبضات أشعة ميكرويف (موجات كهرومغناطيسية قصيرة).

وفي حديث لـ”سبوتنيك”، قال ميخييف ” لقد جرى تقييم نظري جاد للغاية، وأنشطة عملية على النماذج الإختبارية في ميادين رمي خاصة، وقد تم خلال ذلك تحديد نطاق السلاح، ومدى تأثيره على التقنيات “. وأوضح ميخييف أنّ “الابوغا” لا تعتبر سلاحاً محدداً، وتحت هذه الرموز تم إجراء مجموعة من الأبحاث العلمية عام 2011-2012، والتي من خلالها تم تحديد التوجّهات الأساسية لتطوير الأسلحة الالكترونية المستقبلية” .

وأضاف المستشار يقول : اليوم نستطيع القول أنّ جميع هذه الأبحاث أجريت من أجل تطوير أعمال محددة لإنشاء السلاح الالكتروني مثل القذائف والقنابل والصواريخ والتي تحمل مولّداً مغناطيسياً خاصاً، ينشئ ما يسمّى بالنبض الكهرومغناطيسي القادر على تعطيل جميع أدوات العدو من مسافة معينة”. وأكّد ميخييف أنه “بعد الانتهاء من هذه الأعمال تم إغلاق جميع البيانات، أما موضوع سلاح الموجات الدقيقة (المكروييف) فوضعت في فئة التكنولوجيا الحرجة مع أعلى ختـم من السريّـة”.

المصدر :  “alahednews

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz