صحفي أمريكي : الرئيس السوري انتصر علينا بجيشه وشعبه

قال الصحفي الأمريكي الكاتب في صحيفة الواشنطن بوست ( هانريك بانتينوي ) إن الرئيس السوري بشار الأسد أصبح قاب قوسين أو أدنى من إعلان انتصاره الكبير على العالم وعلى رأسهم الولايات المتحدة. وأضاف ” بانتينوي ” يقول : إن الرئيس الأسد ذكي جداً وقد فاق ذكاؤه حدّ المعقول ، وبات رجلاً لا يحتمل بالنسبة للغرب. إن أمريكا تلقّـت صفعات متلاحقة قوية في عقر دارها من هذا الشاب . والجيش السوري يستحق الاحترام ، وهو جيش عظيم ..

ولا يمكن لجيش في العالم أن يحتمل ما احتمله هذا الجيش. وتابع قائلا : أيعقل أن يعلم إنسان أنه ذاهب للموت ، ويكمل طريقه إلى هناك وهو لا يأبه بما سيحلّ به ..

هم يسعون لإنقاذ نظامهم وبلدهم .. ومع هذا أقول : في كلتا الحالتين لم أتصور أن الجيش السوري لديه كلّ هذه الشجاعة والعظمة . وإنه يمكن لشاب صغير في السـنّ جميل الوجه بريء العينين ، أن يحكم جيشاً ويسيطر على بلده كلّ هذه السيطرة. واقترح بانتينوي على الولايات المتحدة بدلاً من أن تبحث عن طرق “ لإسقاطه ” ؛ أن تبحث عن سبب بقائه في السلطة إلى الآن ، و عن سبب ولاء جيشه له كل هذا الولاء ، و عن حبّ الناس له .

هل الشعب السوري لا يتابع الإعلام ؟! هل الشعب السوري ليس لديهم تلفاز في منازلهم ؟! الشعب السوري ليس متخلفاً ، ولا أعتقد أنه ينطبق عليه تصنيف شعب من دول العالم الثالث !! إنه شعب تحتاجه أي دولة ، تريد البقاء حول العالم.

المصـدر ” alalam.ir ”   

                                                          

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz