ترامب يزعم بإيقاف توريد الأسلحة إلى الميليشيات الكردية.

انتقدت تركيا منذ فترة طويلة الولايات المتحدة لقيامها بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية . وتقول أنقرة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد بإنهاء هذه الإمدادات.

وقد أعلنت الحكومة في أنقرة أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وعـد تركيـا بإنهـاء إمدادات الأسلحـة الأمريكيـة لميليشيا وحـدات حمايـة الشعب الكردية في شمالي سوريا .

حيـث أعلن ” ترامب ” بوضوح أنه أعطى تعليمات واضحة لوقف إعطاء السلاح لوحدات حماية الشعب من الآن فصاعداً، وأنه في الحقيقة، كان ذلك هراءً و يجب وقفه . وقد أعلن وزير الخارجية “مولود جاويش أوغلو” هذا بعد مكالمة هاتفية جرت بين ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

إن وحدات حماية الشعب هي حليف للغرب في الحرب ضد الميليشيات الإرهابية “الدولة الإسلامية”  التي هزمت الآن عسكرياً إلى حدّ كبير في شمال سوريا , كما أن وحدات حماية الشعب هي ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي  وهو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال أوغلو: أن هناك أدلة على أن أسلحة أمريكية كانت بيد وحدات حماية الشعب الكردية, أصبحت في يد حزب العمال الكردستاني .

وقد رحّب أوغلو  بإعلان ترامب قائلا “بالطبع كنا سعداء بهذه التصريحات”، إن توريد الأسلحة الأمريكية إلى وحدات حماية الشعب هي ” واحدة من القضايا التي تؤثر سلباً على علاقتنا مع أمريكا” .

المصـدر” “SPIEGEL ONLINE          

                      

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz