خدعة بسيطة على آيفون يمكنها إنقاذ حياتك

تتميز هواتف آيفون بوجود العديد من الميزات المفيدة إلى جانب خدعة واحدة بسيطة مخبأة في آخر تحديث لنظام IOS يمكنها إنقاذ حياتك. وتتيح خدمة الطوارئ SOS سهولة الاتصال وطلب المساعدة من الشرطة والإسعاف وخدمات الحرائق في أي مكان حول العالم، كما ستنبّه جهات الاتصال المتعلقة بالطوارئ عندما تتعرض لمشكلة ما.

هناك ميزة Medical ID مرتبطة بتطبيق الصحة تقوم بتخزين معلومات لا تقدّر بثمن عن المستخدمين، مثل الأدوية وحالات الحساسية ونوع زمرة الدم. وتمّت إضافة هذه الميزة التي طُرحت بداية في ساعات آبل، إلى أجهزة آيفون مع إصدار نظام التشغيل IOS 11.وحتى لو كان الهاتف خارج الخدمة، فإنه سيتصل بأي مزود خدمة طوارئ متاح.

كما تقدّم الميزة خياراً لإضافة الأشخاص إلى قائمة حالات الطوارئ، حيث سيقوم جهاز آيفون بتنبيه جهات الاتصال مع إرسال الموقع الحالي. ويمكن إضافة جهات الاتصال بالطوارئ عن طريق خدمة تطبيق الصحة (Health app).

وفي بيان مكتوب، قال متحدث باسم آبل: “مع خدمة SOS المضافة إلى نظام IOS 11، يمكنك طلب المساعدة بسرعة وتنبيه جهات الاتصال الخاصة بك. وعند إجراء مكالمة مع SOS فإن هاتف آيفون يتصل تلقائياً برقم الطوارئ المحلي”.

المصدر: ديلي ميل   

                                                         

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz