حلم الصهاينة وكابوس العرب؟!!

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك في مقال نشرته صحيفة “الإندبندنت” إن الاعتراف بالقدس عاصمة “إسرائيل” يمثل حلم هذا الكيان وكابوس العرب .

ويؤكد الكاتب أن: “نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ليس مجرد خطوة رمزية. مشيرا إلى أن عملية السلام والعالم الوردي الذي يتحدثون عن أننا نعيش فيه لم يعد موجوداً حتى في الخيال، لأن الجميع يهجرونها تباعاً وفي مقدمتهم “إسرائيل” والفلسطينيين والأمريكيين.

مشيراً إلى أن هذا الأمر يهدد باندلاع “صراع عرقي”.ويتابع الكاتب تساؤلاته: “ألا ينشغل البيت الأبيض بحروب الشرق الأوسط الحالية، أم أنها لا تكفي؟

يبدو أن “ترامب” الذي يشرف على الصراع “المذهبي” هو الآن يثير غضب كليهما”، في الوقت الذي يتوافق فيه كل العرب والعديد من الإسرائيليين على أن ترامب مصاب بالجنون…

إن تحرك “ترامب” بنقل السفارة الأمريكية يبعث رسالة للعرب “مسلمين ومسيحيين”أن مدينتهم “المقدسة” أصبحت ملكاً لـ”إسرائيل” وليس لهم، وذات الرسالة للإيرانيين وبقية دول العالم الإسلامي.

وينهي الكاتب مقاله بالتساؤل: “هل سيكون هناك رد فعل للفلسطينيين في مناطق اللجوء.. وهل سيكتفي حزب الله بخطاباته لإظهار غضبه؟”.

وماذا عن روسيا الحليف المقرّب إلى سورية ورئيسها بشار الأسد، الذي سيعلن معركة جديدة لتحرير القدس. ستكون قبلة العرب لشراء المقاتلات والطائرات عوضا عن صفقات السلاح التي يتحدث العرب عن إبرامها مع أمريكا.

المصـدر ”  raialyoum”                 

                                        

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz