الاقتصاد الرقمي للصين يعادل ثلث إنتاجها

تؤكد الصين أن الاقتصاد الرقمي يشكل ثلث إجمالي ناتجها المحلي.ويفيد التقرير الذي نشرته الأكاديمية الصينية لدراسات الانترنت أن الاقتصاد الرقمي الصيني بلغ 22,58 تريليون يوان (3,4 تريليون دولار) في 2016.

وهذا يجعله ثانياً بعد الاقتصاد الرقمي الأمريكي، ويعدّ وفق التقرير 30,3% من مجمل الاقتصاد الصيني. ويقيِّم التقرير تطور الانترنت عالمياً بناءً على عدة عوامل بينها قدرات القطاع و”الحوكمة”، وهي العبارة التي تستخدمها الصين للدلالة على القيود التي تفرضها على الفضاء.

وقال “شو يونهونغ” المسؤول في الأكاديمية أن “تجربة الصين تشير إلى أهمية العاملين من أجل تحقيق تنمية سليمة للانترنت بهدف خدمة مصالح الشعب الأساسية”.

وشدّدت الصين قبضتها هذه السنة عبر إصدار أحكام جديدة تفرض على شركات التكنولوجيا الأجنبية تخزين معلومات المستخدمين داخل الصين وقيوداً جديدة على المحتوى وزيادة صعوبة لجوء المستخدمين إلى برمجيات تتيح تجاوز الرقابة.

هذا وشهد السوق الرقمي في الصين توسعاً في السنوات الأخيرة نظراً لازدهار التجارة الرقمية واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية من أجل القيام بعدد كبير من الأنشطة اليومية بدءاً من طلب الطعام إلى سيارة الأجرة والرسائل والألعاب الإلكترونية.

المصـدر ” الأهـرام “.

                                                         

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz