الطائرة الإسرائيلية والتطورات الجديدة

بقلم الكاتب “بولنت إسين أوغلو”

 أسقط الدفاع الجوي السوري منذ أيام طائرة إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية بهدف قصف بعض المواقع. وبعد إسقاط الطائرة بدأت تطورات جديدة.

1 – تأهبت القوات الأمريكية الموجودة في القاعدة القطرية.

2 – حذرت روسيا إسرائيل تحذيراً شديداً، وتوعدت بالرد على أي انتهاك للمجال الجوي الخاضع للسيطرة الروسية.

3 – إعلان ثلاث مسؤولين أمريكيين عن زيارة رسمية إلى تركيا. بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية.

كانوا يتوقعون ويخمّنون على شاشات التلفاز وفي الشارع التركي ماذا يريد هؤلاء المسؤولين من تركيا. ما الذي ستطلبه الولايات المتحدة الأمريكية من تركيا؟ بماذا ستحاول إقناعها ؟ ماذا ستعطيها وماذا تريد أن تأخذ ؟

أصحاب الرأي الطائفي كان تخمينهم أن ما تريده أمريكا منا هو العلاقات التركية الإيرانية، يعني أعطوني إيران وخذوا حزب العمال الكردستاني/حزب الإتحاد الديمقراطي. هم يعتقدون بأننا إن بعنا إيران فإن الدعم الأمريكي لحزب العمال الكردستاني سيتوقف. بالنسبة لي إن هذا الرأي هو وجهة نظر الولايات المتحدة الأمريكية. بالمختصر تسعى أمريكا لتخريب العلاقات التركية الإيرانية، وهذا استمرار للخطة القديمة.

أولئك الذين يعتقدون بأنهم سيكسبون استقرار المنطقة من خلال بيع إيران هم يحلمون. الشاغل الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية هو أمن إسرائيل وزعزعة الاستقرار في المنطقة من أجل البترودولار.

لقد أثبت التاريخ لنا أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتخلّى عن إنشاء كردستان في المنطقة. إن هذه الرؤية خاطئة جداً وتخدم مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وتدفع بلدان المنطقة إلى صراع مع بعضها البعض. كلّ فكرة لكسر التحالفات بين دول المنطقة هي خاطئة وتخدم الولايات المتحدة الأمريكية. وهناك من يفسر الغضب الأمريكي من إسقاط الطائرة الإسرائيلية من قبل سورية، أن أمن إسرائيل في خطر، لذلك تريد أمريكا البقاء في المنطقة لأطول فترة وتريد أن تفعل ذلك على مبدأ الانتداب.

 المصدر: موقع ULUSAL KANAL

                              

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz