معلومات وملاحظات لم تُذكر حول إسقاط سورية لطائرة (F-16) الصهيونية

ركّزت وسائل الإعلام على جانب واحد قي عملية إسقاط الطائرة الصهيونية، معتبرة أن الموضوع الأساسي هو إسقاط الطائرة فحسب، ولكن إليكم بعض المعلومات والملاحظات الهامة :

  • إسقاط طائرة الـ (F-16) ليس الأول من نوعه فقد أصابت وأسقطت الصواريخ السوريّة خلال السنوات السبع الماضية ثلاث طائرات صهيونية ولكن الجديد هو سقوطها في منطقة سكنية بحيث لا يمكن للإعلام الصهيوني إنكار ذلك بعكس المرات السابقة التي تمكنت فيها الطائرات المُصابة من العودة إلى المطارات أو سقطت في أماكن خالية .

  • إن الحدث الأهم من إسقاط الطائرة هو إسقاط الدفاعات السوريّة للصواريخ الصهيونية (أرض-أرض) بصواريخ اعتراضية أو بدفاعات جوية محدّثة وقد بلغت نسبة إصابة الصواريخ تلك %80 وهي نسبة جيدة جداً بالمقياس العسكري.

  • أدى الحدث إلى نزول مليون صهيوني إلى الملاجئ وهم يرون الصواريخ السوريّـة تخترق قبّتهم الحديدية حسب اعترافات الصهاينة أنفسـهم، كما تـمّ إغلاق مطار (بن غوريون) وكافة المطارات في الوسط والشمال.

  • مكان إصابة الطائرة ثم سقوطها كان على مسافة 134 كم من شمال دمشق، فعلى فرض أن الصاروخ انطلق من هناك وحتى على فرض أنه انطلق من منطقة أخرى فسوف يقطع مسافة تتجاوز 100 كم وتكون الطائرة ضمن المدى المجدي وكما لاحظنا فإن الإصابة كانت محققة ومدمّرة لأفضل الطائرات في العالم، وإذا كان هذا الصاروخ هو صاروخ S-200 المُحدّث فعلى الكيان الصهيوني أن يحسب ألف حساب في الطلعات الأخرى .

  • إسقاط طائرة الـ (F-16) جرى داخل الجليل بعد أن قطعت أكثر من 60كم داخل الأراضي المحتلة والتي تعتبر آمنة ” افتراضياً”، الطائرة سقطت وعلى مسافة (300) متر فقط من مستوطنة (ADI) أي أنها لو سقطت فوق الأبنية السكنية لقتلت عدداً كبيراً من قاطنيها وهذا الأمر أخذه الصهاينة بعين الاعتبار .

  • قصفت الدفاعات السوريّة الطائرات الصهيونية بـ (25) صاروخاً حسب مصادر العدو، وهذا الخبر إن كان صحيحاً يدلّ على قدرة دفاعية مفاجئة، ولكن حسب المُعطيات يُرجّح أن تكون بعضها صواريخ (أرض- أرض) أصابت مناطق عسكرية للصهاينة داخل فلسطين المحتلة، حيث ورد نبأ عن حدوث انفجار غرب العفولـة بمسافة 6 كم في قاعدة “مجيـدو” الجوية، وحسب المصادر الصهيونية فإن الصواريخ السوريّة هي من نوع (S-200) لكن مدى هذه الصواريخ يصل إلى 150كم فكيف قطعت مسافة تصل إلى 200 كم وسقطت وسط فلسطين المحتلة !! وحسب موقع والاه الصهيوني فقد شاهد المستوطنون الدُخان المنبعث من الصواريخ السوريّة وهي تخترق أجواءهم..

    فأيـن ضـربت تلك الصـواريـخ …!!

  • المصدر ” firil.net ”  

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz