إخفـاء الحقيقـة في وضـح النهـار

حاول  العثور على ما يسمّى “حائط المبكى” في هذه الصورة ؟ من ينظر إلى هذه الصورة ويتمعّن فيها سيعرف كيف يقوم  إعلام امبراطوريات المال بتضليل الرأي العام..

في معظم الأخبار والتقارير التي تتوالى تباعاً عن القدس وخاصة تلك التي  يبثها الإعلام الغربي يتم التركيز دائماً على جزء  صغير للغاية من السور الخارجي لحرم المسجد الأقصى . وتكرار هذه الصور بكل هذا الإلحاح ليس سهواً بل عملاً تضليلياً متعمّداً يهدف إلى زرع صورة خاطئة في أذهان الناس تجعلهم يتوهّمون أن هذا هو الحرم أو على الأقل جزء أساسي منه..

المؤسف أننا نادراً ما نرى الصورة الكاملة الشاملة حتى  في وسائل الإعلام الصديقة .. ربما لأن المراسلين هناك لا يملكون الوسائل التقنية اللازمة للتصوير من الجو.. فيقومون بنقل تقاريرهم من إحدى البوابات .. وهكذا لا نرى من الحرم إلا أجزاءً  متفرقة.. هذه الصورة على بساطتها توضح واقع الحال تماماً.. وتوضح كيف يتم تضليل الناس من خلال نقل صورة لا تمثل سوى جزء صغير للغاية من  الصورة الكلية… لذا يتوجب علينا إعادة بث هذه الصورة الكاملة كلما سنحت الفرصة ليرى الناس الحقيقة بأعينهم ويكفوا عن تقبّل تزييفهم للوعي.. هذا “الحائط” الذي يقدّمونه للناس على أنه “معبد جبل الهيكل” ليس في الحقيقة سوى جزء صغير من السور الخارجي للحرم القدسي الشريف..

لنتخيل أن شخصاً ما صار يأتي في كل يوم إلى سور منزلك ليقف ويبكي عنده.. ثم ما يلبث بعد مدّة أن يدّعي أن هذا المنزل بأكمله هو ملك له.. هذا بالضبط ما حدث للقدس .. يبكون على جزء صغير من السور الخارجي ثم يزعمون ملكيتهم لا لكامل الحرم وحسب بل للمدينة المقدسة بأكملها.. أي عقل شيطاني هذا..

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz