مسؤول فرنسي يكشف معلومات خطيرة حول بداية الحرب على سوريا

كشف وزير الخارجية الفرنسي الأسبق “رولان دوما” أن فكرة الحرب على سوريا هي وليدة حلف شمال الأطلسي «ناتو» في سياق حربه التاريخية على روسيا وعلى حلفاء روسيا.

وقال دوما : «لقد شهدتُ ولادة وانطلاقة هذه الحرب حيث كنتً في لندن نهاية (2010) ودعاني أشخاص لا أعرفهم من قبل لطعام الإفطار وقد أخبروني بأنهم يقومون بالإعداد لتشكيل جيش لتحرير سوريا وبعد ثلاثة أشهر من هذا اللقاء انطلقت فعلاً الحرب على سوريا».

وأضاف: «إن فكرة الحرب على سوريا هي وليدة حلف الناتو في سياق حربه التاريخية على روسيا وعلى حلفاء روسيا  وروسيا تقول دائماً إنها تدعم سوريا ولن تتخلى عنها وذلك لأن لروسيا حلماً أبدياً بالوصول إلى المياه الدافئة بالمتوسط وهي سياسة مستمرة لروسيا ولن تتخلى عنها».

وذكر “رولان دوما” أنه كان مع الرئيس الفرنسي الأسبق “فرانسوا ميتران” في لندن لحضور جلسة عمل لحلف «الناتو»، حينها نبّه دوما ميتران للاستماع إلى خطاب الرئيس الأمريكي رونالد ريغان وهو يتحدث عن سياسة الناتو وتحويل هذا الحلف إلى منظمة عالمية وهذا ما قاد «الناتو» فيما بعد إلى شن الحرب على العراق وسوريا.

ووجّه “رولان دوما” رسالة لكل الذين يقامرون على ثبات سوريا ومواقف روسيا بأنهم «سيخسرون»، ولن يتخلى السوريون عن أرضهم ولن يتخلى الروس عن مواقفهم من سوريا .

ووصف الشعب السوري بأنه «شجاع جداً وذكي ومثقف ولديه الكثير من المفاتيح في يده».

المصـدر ” alhadathnews”     

                                       

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz