لســع الدبابيـر أولاً

بقلــم الدكتور ( علي الشعيبي ).

أمام  الجبروت الأمريكي  وقضية انسحاب أمريكا من سورية ما في أمامنا نحن السوريين إلا القتال والقتال الشعبي  حصراً نحن لا ننظر إلى ما يقوله المعتوه ترامب ، مرّه سننسحب ومرّه سنبقى إذا تحمّلت السعودية تكاليف وجودها .

وفي كل الحالات لا وجود لقدرة الشعب السوري وإرادته في ذهن ترامب وأعتقد أن الجواب الحقيقي على قدرة ترامب  على البقاء  في سورية من عدمها جاء على أيدي رجال المقاومة الشعبية في الرقة.

وقد تكاثرت صيحات المقاومين الأبطال في الآونة الأخيرة  في الجزيرة الفراتية وفي منبج ونداءاتهم لمقاومة الوجود الأمريكي على الأراضي السورية لدرجة أن بعضاً من صور المقاومة لم تكن لتنسّق مع الداخل قام بها رجال وطنيون حملهم على القيام  بها سخافة وطغيان ترامب وتصريحاته الابتزازية التي قالها أمام الصهيوني محمد بن سلمان …سنخرج من سورية إلا إذا دفع ابن سلمان ثمن جثث رجالنا مع توابيتهم فإننا سنبقى ..!

اعتقد بياع الموت أنه سيخيفنا.. سيخيف الشعب السوري والجيش السوري والقيادة السورية وقل العكس أيضاً من حيث الأولوية أيضاً .

ما حدث في الرقة من مقاومة شعبية ضد الوجود الأمريكي ممتاز لكنه لم يظهر كما يجب ، أي حين تُشعر المقاومة ترامب بأنه علق في المستنقع السوري، ما زالت المرحلة بعيدة لكن المقاومة وضعت قدمها على الطريق الصحيح .

في فيتنام كانت البدايات الشعبية القتالية ضد الو جود الأمريكي الفرنسي الفلبيني الاسترالي التايلندي النيوزلندي الاسترالي الكوري الجنوبي الكندي وما زلنا في سورية ضد الوجود التركي الفرنسي الأمريكي إلى جانب الخائـن الكردي .

بعد المقاومة الشعبية الفيتنامية خرج الأمريكي في  29 اذار عام 1973 بقتلى تجاوز عددهم (57522) قتيلاً وبأسرى بلغ عددهم (153303) ومجموعة كبيرة من أمراض الهلوسة انتابت الجنود الأمريكان .

ولمّا احتلت العراق لاقت المقاومة الشعبية في كل مكان ، حيث أعادت إلى المواطن الأمريكي صورة ما جرى لهم في فيتنام فخرجوا .

وإنهم سيخرجون كذلك أمام المقاومة الوطنية الشعبية السورية التي بدأت تباشيرها تظهر في الرقة مدينة  وريفاً وستستمر إلى أن يصرخ الشعب الأمريكي بوجه ترامب وابن سلمان لقد ورطونا في سورية .

إلى هؤلاء الأبطال نقول نظّموا عملياتكم بوحدات صغيرة أولاً تقوم بلسع الدبابير تلسع وتختفي، تُكثر من استخدام المتفجرات وتضرب وهي متمكنة من هدفها، فالأمريكي مازال يذكر الصور الفيتنامية، وبعد ذلك ينتقل القتال إلى وحدات أكبر تقوم بعمل واسع فعّال.

إلى أن ينتهي الجيش العربي السوري من تطهير كل شبر في سورية من رجس الإرهاب، سيأتي لسع العقارب …

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz