معرض روسي لصواريخ ترامب الجميلة والذكية

أنكر المتحدث باسم البنتاغون “إريك باون” حصول موسكو على صواريخ “توماهوك” مجنّحة من سوريا ووصف بيان هيئة الأركان الروسية ذا الشأن بـ”المضلل”.

وقال في حديث لقناة(CNBC): “بالنسبة لصواريخ “توماهوك” فلم نشاهد إثباتات تدلّ على صحّة ذلك، ووصف “بالسخيفة” الأقوال المتناقلة عن فشل اختيار التحالف أهداف ضربته على سوريا.

الردّ الروسي على الاستخفاف الأمريكي بعقول الجمهور الغربي لم يتأخر حيث نظّمت هيئة الأركان الروسيّة معرضاً خاصاً للصحفيين عرضت خلاله حطام صواريخ تم استخدامها خلال العدوان الثلاثي على سوريا.

وأظهرت الصور قطعاً محطّمة لصواريخ مجنّحة بحرية من نوع “توماهوك” الأمريكية وصواريخ مجنّحة جوية تعود لبريطانيا وفرنسا من نوع “سكالب” و”ستورم شادو”. وعلّقت على الصور “هذه هي صواريخ ترامب الذكية والجميلة”.

ووفق ما قال الخبير في مجال الدفاع الجوي في الأركان الروسية ” سيرغي بيزنوغيخ” للصحفيين خلال المعرض، فإن تلك القطع بحالة جيدة.

وأضاف “هذا يشير إلى أن أنظمة الدفاع الجوية السورية هي التي أسقطت هذه الصواريخ”.

من ناحيته كشف “سيرغي رودسكوي” رئيس دائرة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، للصحفيين أن 22 صاروخاً فقط من الصواريخ الـ 105 التي أطلقها التحالف الغربي وصلت إلى الأراضي السورية، ما يثبت عدم فعّالية الصواريخ الأمريكية “الذكية” .

الحقائـق السوريـة 

                                                                      

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz