لتذهـب جنيـف إلى الجحيـم

بقلــم الدكتـور (علي الشعيبي) 

الناس في سورية يتابعون خطا الجيش العربي السوري في متابعته التكفيريين الإرهابيين وإخراجهم من الأماكن التي تمترسـوا فيها تحت ظلال المآذن وباسمها وهي بريئة منهم .

والجيش يسعى سعيه ويحث حثيثه وعيون الناس وآذانهم أعاروها لشاشاتنا السوريّة وصار في بيوت السوريين هدوء أثناء نشرات الأخبار تعلّمه حتى الأطفال ، وكلّما حرر الجيش حيّاً أو منطقة من بلادنا تعالت أصوات الحمد والشكر لله  .

وتعلّم الأطفال في ألعابهم لعبة الباصات الخضراء أو البيضاء . ويستمر التتابع  ويستمر الحمد والشكر .

والسؤال ماذا بعد تطهير جنوب دمشق؟  يجيبك السوريون دون تفكير جنوب سورية فإذا خلصت وستخلص أيضاً اتجه جيشنا إلى إدلب وفي رحلته إليها سيقشّ بقايا البؤر في تلبيسه والرستن …. وستأخذ إدلب بعض الوقت لكنها ستنتهي .

وهذا شأن الجيش العربي السوري العظيم ثم يجهّز أموره الداخلية والخارجية ويُشرّق ويستشمل نحوك يا رقة الخير .. وستتحرر الرقة.. هو أمر لابدّ  منه…

وعلى ضوء انتصارات جيشنا والحلفاء التي تعودناها والمؤتمرة بأوامر قائدنا حافظ السيادة الرئيس بشار الأسد سيتم ذلك ولن يبقى شبر سوري واحد خارج السيادة، مؤمنون بذلك والمسألة مسألة وقت .

لكن إذا فتحنا الملف الاقتصادي ويجب أن نفتحه على مصراعيه فإن لنا رؤية عملية لاحظنا أن كل الأراضي التي حررها جيشنا أراضٍ زراعية وهذا يعني اكتفاءً ذاتياً وقدرة تصديرية أيضاً ينجم عنها رخاء .

فإذا التفتنا إلى ثروة الغاز وعقودنا التي أبرمناها مع روسيا وبدأ التنفيذ نكون ترحرحنا كما نقول في العامي الفصيح  وعلى رئاسة الوزراء متابعة وتفعيل العقود التجارية مع إيران والعمل من خلالها وصولاً إلى الهند وباكستان مع بدء نشاط معاملنا في حلب وحسيا والقادم من ريف دمشق .

هذا يضعنا على سكة  تجارية مقبولة قياساً على ما كنا عليه .

كان حديثنا الدائم عن محاربة الإرهاب بيد والعمل على السلام باليد الأخرى .

يُمكن القول بعد تحرير أغلب الأراضي السورية أن المعادلة تغيّرت نراها ونستشرفها كالآتي نُكمل تحرير ما تبقى من أرضنا بيد وباليد الأخرى ندير عجلة الإنتاج والطريق مفتوح لمن يريد أن يتوب عن كفر الخيانة والعمالة .

وكما انتصرت خلال ثماني سنوات ستكمل انتصاراً و ازدهاراً خلال قادم الأيام ، أمر وضعت خطة طريقه دماء الشهداء وأنّـات الجرحى والمصابين.

ولتذهـب جنيـف إلـى الجحيــم ….

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz