أيــن هــي ؟

بقلــم الكاتب والباحث السوري الدكتور (علي الشعيبي) 

ثماني سنوات من الحرب الظالمة المفروضة على بلادنا .. ثماني سنوات من القتل والقهر والخطف والاغتصاب وشلال الدم وأنين الجرحى وعويل الثكلى ونظرات اليتامى القاتلة القائلة : أين أبي ؟

ونقول له حيّ يُرزق عند الله فيزداد بكاؤه ويزداد ألمنا وتحوقلنا. ونبحث عن الأسباب، فمِن قائل العدو التاريخي للأمة العربية .. هذا إن لم نقل للأمة السورية العدو (الصهيو أمروكاني) ، ومن قائِـل خيانة روم الداخل الذين باعوا وطنهم ودينهم وشرفهم وعرضهم لذلك العدو.

ويحزّ في النفوس أن يُقال عن الكثير من خيرة هؤلاء الخونة أنهم متعلمون، وأن هذا دكتور في العلوم السياسية ، والآخر دكتور في الطب ، أو دكتور في العلوم..الخ.

هؤلاء الخونة أرجوك لا تقل لي تابوا وأنابوا فإن قلتها سأقول لك أرسلوهم بمهمّة تدلّ على توبتهم ليحضنوا دماء الشهداء وليحضنوا أنّات الجرحى بل ليأتوا لي بالمفقودين ، وليبعثوا من في القبور وسلوهم كم بقي لديهم من الدولارات خيفة أن يفلسوا ويبيعوا الوطن مرة ومرة ومرة..

آه يا أيها الوطن العظيم ، آه أفلا يحق لنا أن نتأوه ونتأوه ونتأوه بدلاً من الموت والموت ونحن أحياء، جلبوا لنا أسيادهم إلى جنوب بلادنا السوريّة وجنوبها الشرقي وإلى شمالها الشرقي وشمالها الغربي .

وها نحن والعيون فينا نتابع كلّ خطوات جيشنا الجبار جيش الانتصار تلو الانتصار ونتمتع بمقولة من لم يهتم بأمر السوريين فليس منهم وإن تاب وأناب، اللهم إلا أن يكون قد ذاق طعم الشرف والعزة فحمل السلاح يُقاتل إلى جانب جيش العزة ، اللهم إلا أن يكون قد قدّم نفسه شهيداً على مدارج الشهادة آنذاك، نقول الإسلام يجبّ ما قبله والسوريون قد جبّوا ما صدر منه بحقهم وحق أرضهم.

وسنظلّ نسأل ما أساس معركتنا الدموية التي خُضنا في بحرها اللجي؟ لماذا هاجمنا الخليجيون؟ لماذا هاجمنا الشاشان والأوزبكستان والإيغور الصينيون والأفغان والباكستان والمصريون والليبيون والتونسيون وبعض من العراقيين والأتراك و التركمانستان وبعض من التركمان لماذا لماذا ؟؟

تساؤلات كثيرة تحتاج لجنة فكرية كبيرة تُعقد للجواب على أسّ الحرب السورية الفكري لننهي هذا الموضوع إلى الأبد فأين هي؟

الدكتور علي الشعيبي من على ضفاف بردى الفراتي..

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz