10 أشـياء سـتُغيّر حياتـك بالكامـل

نشر موقع (بيزنس إنسايدر) تقريراً يضمَ عشر مهارات ضرورية سهلة التعلم يمكن أن تساهم في تغيير الأداء في العمل  وفي نمط الحياة بشكل عام وهـي:

  • تقنية الطماطم “The Pomodoro Technique“: تعدّ تقنية الطماطم التي طوّرها الإيطالي” فرانشيسكو سيريلو” أواخر الثمانيناتلإدارة الوقت أحد أكثر الطرق الفعّالة في هذا الشأن حيث تقوم فيها بتقسيم مهامك اليومية على فترات قيمة كل منها 25 دقيقةً، وتركّز بالأساس على زيادة التركيز لإنهاء المهام.

  • كيف تحسّن معدلات إنجازك: ربما يجب عليك إلقاء نظرة سريعة على مقال بعنوان (philosophy on elite minds) لـ”ستان بيكام” وهو ما لن يستغرق سوى خمس دقائق، ربما نحاول في أغلب الأوقات أن نحسّن الأداء في ذروته، في حين أنه ينبغي علينا أن نحسّن من مستوى الأداء المتوسط بالنسبة لنا، وهو الأكثر تأثيراً على الإنجاز الكلي.

  • كيف تُخطط للمستقبل: إن تعلّم الفرد أهمية التخطيط الأسبوعي وتحديد مواعيد للحديث مع النفس في نهاية الأسبوع والالتزام بتلك المواعيد، سيساعده كثيراً على تحديد أولوياته بشكل فعّال، فمن السهل أن نتشتت بالنظر إلى احتياجات الآخرين وإغفال ما نريده نحن بالفعل، فتلك الطريقة تضمن أن يحقق الفرد الأهداف التي وضعها لمشاريعه بسهولة.

  • التفكير المتمهل : في 10 دقائق، يمكنك التأني في التفكير، حيث تساعد القرارات المتأنية العقل على الهدوء وتخفيف الضغط وفي النهاية اتخاذ القرارات السليمة في حياتك.

  • طرق الحفظ المختلفة: إذا فكّرت في ذاكرتك على أنها مجموعة من ملفات الكمبيوتر، ستعلم أن النسيان أمرٌ غير ممكن. عندما تنسى شيئاً، فإما أنك لم تقم بحفظه، أو أنك وضعته في مكانٍ ما من الصعب استرداده منه. التركيز والتذكر هما من أسباب تكوين الذكريات، فعليك بالتركيز، والتذكر عن طريق اختبار نفسك.

  • كيف تضاعف سرعة قراءتك ثلاثة أضعاف: يمكنك قراءة كتاب على الأقلّ كل أسبوع أثناء القيادة، فكيف ذلك؟ عن طريق تطبيقات الكتب الصوتية مثل (Audible’s) والتي غالباً ما يكون لديها ميزة سماع الكتاب بثلاثة أضعاف السرعة العادية. سوف يستغرق مخك حوالي (10) دقائق للتعود على هذه السرعة.

  • كيف تتحمّل المسؤولية: إن تعلّمك تحمّل مسؤولية أفعالك سيجعلك تُنجز أعمالك بشكل أسهل، إذ إن حلّ المشكلة يكون أسهل إذا لم تضع ساعات كثيرة محاولاً الوصول لأسبابها. تحمّل المسؤولية وامضِ قدماً.

  • كيف تنظّـم مهامك حسب أهميتها: قد تزداد إنتاجيتك عند قيامك بترتيب أعمالك في قائمة مهام، ولكن في النهاية تصبح القائمة كبيرة جداً، ولن يكون لديك الوقت أو الطاقة لإنجاز كل منها. عليك بتقسيم مهامك إلى أعمال حاسمة (أي المهام التي يجب عليك القيام بها الآن لتطوير عملك)، والأعمال الهامة (أي المهام التي يجب عليك القيام فيما بعد لتطوير عملك).

  • تمارين تمدد الكتف والرسغ والذراع: فقضاؤك ساعات طويلة جالساً في مكتبك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية ، هذه التمارين البسيطة ستحميك من متلازمة النفق الرسغي وآلام الظهر، ولن تأخذ أكثر من (10) دقائق لتعلمها.

  • كيف تقسّم وقتك: تخصيص الوقت هو أمر هام للبقاء على الطريق الصحيح، حيث يقوم الفرد بجدولة إطار زمني للرد على رسائل البريد الإلكتروني، ووقت للاجتماعات. فعلى جميع الناس تقسيم وقتهم لفترات زمنية لإنهاء مهامهم.

المصدر: “ساسـة بوسـت”    

                                                          

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz