لماذا النشـاط الدينـي المكثـف في بـلاد الشـام؟(2)

منذ دخول الإسلام إلى بلاد الشام وبعد أن جاء الخليفة الرابع ، ظهرت فكرة تقديس ديني فيها حين وضع معاوية آلافاً مؤلفة من وضّاعي الحديث، ومنها أحاديث الجهاد في بلاد الشام ليجذب معاوية أغبياء المسلمين للقتال معه، سخّرها القتلة المجرمون لجمع الناس للقتال في سورية ضد حكومتها الشرعية ، ولأنها انتُخبت من قبل الشعب راحوا فكفّروا الشعب وأحلّوا دمه .

كذلك يجب الانتباه إلى خطورة العصر المملوكي في العمل على صناعة دينية غير ملتزمة بالأصول الصحيحة فتركت العلماء والمشايخ يتصارعون فيما بينهم لا يهمّها التزام الناس بسلام الإسلام والمسلمين كلّ ما كان يهمّ المماليك رضوخ الناس لهم وعدم انتزاع السلطة منهم وإعادتها إلى العرب أصحاب البلاد الشرعيين ولهذا كانت ترتاح إلى كل ما يُضعف الدين و يمزق الشعب.

ولأنها غربية وليست عربية راحت تُشجّع الحركة الشعوبية ووجدت في ابن تيمية وغيره من غير العرب ممّن يسكنون بلاد العرب ببلاد الشام خاصة فذهبت إلى تشجيع ابن تيمية وسمحت له عدّة مرات أن يقود مقاومة ضد العرب في بلاد الشام خاصة في عرسال والمتن وساحل بلاد الشام  “كسروان” وكان يحقد على العرب بشكل خاص فراح يكفّر كبار الشخصيات الدينية العربية، وحين كان يُسجن كانت توفّر له كل أسباب الراحة في سجنه على يد اليهود الذين كانوا مستلمين وزارة الأوقاف..! هُيئت كلّ الظروف ضد العرب .

وكل ما كان يقوله ابن تيمية أو يفتي به لم يكن لمصلحة الدين قدر ما كان لمصلحة الحركة الشعوبية وتقسيم العرب والقضاء على الفكر العروبي .

واستطاع تمزيق الوحدة العربية الافتراضية منذ ذلك الوقت حتى الآن بفتاويه التي طُبعت مئات آلاف المرات لتكفير كل ما هو عربي أصيل .!

أما ما صدر من الناصر قلاوون من منشور يفضح فيه ابن تيمية ويزجّه بالسجن فلأن الرجل لم يكن شعوبياً وكان صادقاً في رفع راية الجهاد ضد الفرنجة إلى أن أخرجهم من بلاد الشام وابنه من بعده .

لكن فكر ابن تيمية عاد فأضاء على يد اليهود الانكليز الذين كانوا يحتلون الهند حين ولِدت الوهابية من الرحم البريطاني وظهر ابن تيمية من جديد بشخص ابن عبد الوهاب الذي قتل هو وحركته أكثر من مليوني عربي باسم الدين..!

وما زال لكن باستخدام الإعلام والاتكاء على السيد الإسرائيلي في العصر الحديث.. وما الهدف إلا العرب وليس الدين …

نتـابــع …

كتبه الدكتور (علي الشعيبي)  من ضِـفاف بـردى .

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz