ابن تيميـة ومعاهـدة سايكـس بيكـو – (3)

سبق قولنا أن هذه الاتفاقية قسّمت بلاد الشام إلى عدة دول وأقامت عدّة أنظمة فيها وحاولت وما تزال تحاول إثارة الفتن والحروب الناعمة على الأقل بين أبناء شعب واحد قسّمته وسلبت بلاد الشام فلسطين وسلّمتها للصهاينة وتركتها مريضة عليلة تحاول سورية التي تشكل قلب بلاد الشام الحفاظ على القرار السيادي ونجحت فيه من أيام الرئيس المؤسس حافظ الأسد إلى أيام نجله بشار الأسد لكنها لم تسكت وسعت بكل قوتها إلى إعلان الحرب العالمية الثالثة عليها مستخدمة في الصف الأول من وقع في ثقافة ابن تيمية الدموية .

تمثلت هذه الثقافة فيما فعلته داعش وجبهة النصرة من قتل وتدمير وقطع رؤوس وسفك دماء وتسخير الدين الإسلامي السمح لتنفيذ ما تريده من خلال كتب ابن تيمية التي كانت إسرائيل والكنس اليهودية من يطبعها وكانت توزع مجاناً أو شبه المجان في أغلب الأوقات وكنت واحداً ممّن أخذ هذه المجموعات في مقدمتها كتاب (الفتاوى) لابن تيمية .

حين تقرأ تلك الكتب تُصاب بدوار وبرعشة تهزّ شجرة الإيمان في صدرك وتراك تردد بشعور وبلا شعور أو … فنحن غير مسلمين، الإسلام هو أن تكون من الفرقة الناجية والفرقة الناجية ما عليه الشيخ وأصحابه، وعلى هذا ترانا وقد قسّمنا العرب والمسلمين إلى ثلاث وسبعين فرقة.

كل فرقة تعتقد أنها هي الناجية وأن الاثنتين وسبعين فرقة في النار ، يقابلها في اتفاقية سايكس – بيكو اليهود الصهاينة على أرض فلسطين فهم المعسكر الناجي، وكل البلاد العربية الأخرى يجب أن تكون في الجحيم وإذا ما بلغ تعدادها اثنين وسبعين بلداً يكون قد تحقق فيهم القسمة المطلوبة.

فمؤسسو الصهيونية الإسلامية مستعدون بشنّ الحروب عليها سنين طويلة حتى يصل تعدادها إلى اثنين وسبعين بلداً جمهورياً مستقلاً إلا من التبعية لإسرائيل والمؤسسين الأمريكان الذين كانوا في عالم الغيب حين قسّم ابن تيمية العرب والمسلمين إلى اثنتين وسبعين فرقة ، ولكم في غزة على يد حماس فرقة أو قولوا بلداً خير مثال.

ولهذا هم حانقون على الرأس السوري الماكن..! الذي لا يستسلم ويدعو إلى الوحدة العربية ولا يؤمن إلا بسماحة الإسلام ولمّا كان وضعه هكذا لم يجد أحفاد الاتفاقية وأحفاد ابن تيمية بُـدّاً من التحالف ضدّ الوطنيين الشرفاء والمؤمنين الشرفاء وهذا ما جعل التحالفات تتكاثر، فهي أمريكيّة، وهي سعوديّة، وهي تركيّة، كلّها مع بعض للقضاء على كلّ شكل من أشكال وحدة المقاومة .

كتبه الدكتور (علي الشعيبي) من على ضفاف بردى.

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz