الصهاينة يستجلبون الدب الروسي إلى كرمهم

استعرض الكاتب ” نارام سرجون ” في مقالة له بعنوان (روسيا بين دبلوماسية الانتقام ودبلوماسية الصواريخ) الموقف الروسي المحتمل تجاه سقوط طائرة (ايل 20) وممّا جاء في المقالة : سنكون في منتهى السذاجة إن اعتقدنا أن إسرائيل لن تُعاقب وأنها لن تدفع ثمن فعلتها .. روسيا لن تفوت الفرصة لرد الرسالة لإسرائيل وللعالم كيلا يستهين العالم بمصالح روسيا تحت أي ذريعة ..

فرواية (الجريمة والعقاب) هي من إنتاج عقل روسي .. ولاشك أن ما يشغل الإسرائيليين والأمريكان هو كيف ستنتقم روسيا .. والكواليس تكاد تنطق من زحمة الاتصالات والحركة السرية لإقناع روسيا بالتخلّي عن الرد..

وقال لي أحد العارفين ببواطن الأمور أن السعودية قد تدفع الثمن لأن صهر ترامب يتصل بالروس ويعرض أن تقدّم السعودية ودول الخليج عرضاً مالياً يسيل له اللعاب وصفقة مغرية لروسيا كي تنهي ملف طائرة ايل ..

ولكن عقل فلاديمير بوتين لا يفكر بعقل ترامب أو صهره أو بن سلمان .. فهو لن يبيع جنوده ولا سمعة روسيا ولا هيبتها.. وما يجب أن يبعث على قلق الإسرائيليين هو التصريحات الروسيّة الهادئة والباردة .. وخاصة تصريح بوتين الدبلوماسي الغامض الذي “تمنى ألا تتكرر هذه الحوادث المأساوية”..

فهذا الضبط للأعصاب يحتاج قوة هائلة لا تصنعها إلا الرغبة الهائلة في الانتقام..

الاعتداء الإسرائيلي ربما سيجعل رحلة سلاح الجو الصهيوني نحو المجال الجوي السوري هي آخر رحلة طيران إسرائيلي نحو الشمال ..

وربما نقلت هذه العملية روسيا من التستر بالدبلوماسية .. إلى دبلوماسية إس 300 السوري الصريحة في وجه طيران براقش التي قد يكتشف الإسرائيليون وجودها لأول مرة وهي تحمل رسالة روسيا إليهم إلى قلوب طائراتهم .. وتتحول مكاسب نتنياهو إلى مكاسب للسوريين وحلفائهم ..

لا نملك إلا أن نقول بأن الله قد منّ علينا بأعداء يفسد عليهم الغرور والصلف دهاءهم وتدبيرهم .. وأرسل الله لنا عصابة صهيونية مصابة بغـرور أنها تتحكم في بعض عواصم العرب وقصور العرب وخليجهم ونفطهم ومياههم وإسلامهم ودينهم وإرهابييهم..

فصاروا لا يميزون بين الخطأ والصواب.. وبين العتاب والحساب.. والجريمة والعقاب..

ولكنهم كما يقول المثل كمن (جاء بالدب إلى كرمه) .. وأي دب؟؟ الدب الروسي.. بشـحمـه ولحمـه ومخالبـه وغضبـه ..

ومخالـب الـدبّ سـتُعاقب إسـرائيل .. وتنتقـم لطائـرة (ايل 20) ..

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz