كم ساعة ينام أشهر العباقرة والناجحين

لكل إنسان عادات خاصَّة في حياته، لكن نُريد اليوم أن نتطفَّل على جزء بسيط من حياة بعض العباقرة والأشخاص الذين حقَّقوا نجاحاً كبيراً في حياتهم، ويتعلق هذا الجزء بعدد ساعات النوم.

  • توماس أديسون: يقال إن الأمريكي توماس أديسون رجل الأعمال وصاحب الاختراعات المشهورة لم يكن صديقاً للنوم حيث كان يعتبر النوم عدوَّ النجاح، لهذا كان عدد ساعات نومه قليلًا جدًّا لا يتعدَّى ثلاث ساعات في اليوم، وكانت مُتفرِّقة على 6 فترات، ينام في كل فترة بعض الوقت.

  • ريتشارد برانسون: ينام المدير الذي حقَّق نجاحاً كبيراً مع مجموعة فيرجن ضِعف مدة نوم توماس أديسون، حيث تبلغ هذه المدة 6 ساعات، وهو يُبكّر في الصباح ويواظب على الاستيقاظ في الوقت نفسه على الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً من أجل مُمارسة الرياضة وتناول الإفطار مع العائلة.

  • نيكولا تسلا: المخترع الصربي الأمريكي العبقري، وأحد أسباب النهضة الصناعية والبعض يعتبره المخترع الأفضل في التاريخ كان ينام (ساعتين) فقط في اليوم من 12 ليلًا حتى 2 صباحاً ، وكان يأخذ قيلولة من الحين لآخر خلال اليوم ليشحن بطاريته كما كان يقول.

  • ليوناردو دافنشي: لا يختلف الرسام الشهير ليوناردو دافنشي عن سابقه، حيث كان يكتفي بعشرين دقيقة فقط خلال كل أربع ساعات، ما مجموعه ساعتان في اليوم.

  • مارغريت تاتشر: لا يتعدّى عدد ساعات نوم المرأة القوية التي شغلت منصب رئيس وزراء بريطانيا لمُدَّة 15 سنة الأربع ساعات في اليوم.

  • سيغموند فرويد: هذا العالم المُثير للجدل، كونه كان ينفذ التجارب التي يستعمل فيها أنواعاً مُختلفة من العقاقير على جسمه إضافة إلى تعاطيه للكوكايين، ما جعله يُصاب بالمرض الخبيث، هذا الرجل كان ينام ست ساعات في اليوم.

في الأخير، وبعد الاطلاع على عدد ساعات نوم المشاهير السابقين، هل تظن أن نظامهم يُناسبك؟

المصـدر “ghrebaa.com”  

                                                        

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz