سَــلّم عقلك ياهـذا .. الحـق ليـس على الواشـنطن بوسـت

منذ مقتل الخاشقجي هل تعلم كم مواطناً سورياً مدنياً قتلت الطائرات الأمريكية في المنطقة الشرقية في سورية في غارة واحدة منذ أيام؟؟

الجواب 63 شخصاً ، منذ مقتل الخاشقجي هل تعلم كم يمنياً قتلوا في مجزرة بالأمس؟؟

23 يمنياً كانوا يغسلون الباميـاء ليبيعوها ليعيشوا .. ولم يدخلوا أي قنصلية سعودية ليموتوا فيها..

منذ مقتل الخاشقجي كم فلسطينياً قتل على حدود غزة وكم مواطناً جرح؟؟

الرقم غير معروف لأنه بالعشرات وربما بالمئات ولكن هؤلاء حشرات في نظر العالم الحر..

ولكن هل تعرفون اسم مواطن واحد من هؤلاء الضحايا؟؟ وهل تعرفون كم تقريراً إخبارياً تم إعداده عن هؤلاء ؟؟

وهل تعرفون أي تصريح غاضب من أي مؤسسة أو زعيم في العالم؟؟ هل مرّت عليهم أي صحيفة غربية؟؟ وهل سمعتم صوت أردوغان من أجل أي منهم؟

أردوغان يريد أن يحاكم كل المسؤولين عن جريمة الخاشقجي ويريد أن يدفع السعوديون ثمناً باهظاً لما فعلوه على أرضه حتى أنه صار بطلاً في نظر العرب ويعتبرون انتصاره في معركة الخاشوقجي نصراً للمسلمين والإسلام .. ولكن أردوغان البطل استكثر أن يطرد أو يعاتب سفير إسرائيل من أجل قتلى غزة؟

الحق ليس على الأمريكان ولا على الواشنطن بوست التي جعلت الخاشقجي التافه مثل المهاتما غاندي .. والحق ليس على أردوغان ولا ترامب ولا ماكرون وليس على أي أحد .. بل الحق على قطعان الجماهير التي تصفق للعدالة والرجولة في العالم وتصدّق ألاعيب الساسة ويُساقون مثل البقر ومثل أسراب الأسماك إلى الشباك ..

فبعد كل التجارب التي تظهر أن كل اهتمام إعلامي في الغرب يقف وراءه هدف خبيث .. لا يملك أحدنا عندما يرى الأخبار والتصريحات إلا أن يمد يده إلى رأسه ويخرج دماغه.. ويضعه في علبة ويربطها ويلفها بعناية.. ويذهب إلى أي محطة إعلامية كما يذهب مذنب إلى البوليس ويُسلّم نفسه ويضع نفسه تحت تصرف العدالة.. بلا حول ولا قوة.. وضميره مرتاح .. ويعود بلا عقل إلى بيته .. وينتظر أن يعود عقله إليه من الشرطة الإعلامية بالبريد بعد إجراء الفحوص اللازمة والتعديلات الضرورية ليتوافق مع الحياة التي تريدها الواشنطن بوست ..

مسلسل الخاشوقجي.. كان مسلياً.. وانتهى مثل كلّ المسلسلات التي لانهاية لها.. بل يترك المخرج النهاية مفتوحة لكل الاحتمالات ويترك بعض الأسئلة بلا جواب.

أعرف كل الأجوبة، ولا أريد من أحد أن يعطيني أي جواب ..

بقلــم ” نـارام سـرجون “

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz