ماذا بعـد الانتظـار يا إدلب ؟

كلّ الشـعب السـوري عيونه على ما وراء سـوتشي والإرهاب مازال يمشـي الخطا.. شيطاناً وراءه شيطان بمسمّيات متعددة لكنها القاعدة الإرهابية كلها وإن تعددت الأسماء .

وإبليسـها الأكبـر السلجوقي الخزري أردوغان ينفـش ريشـه ويعلـو بعرفـه من فصـيل إلى آخر والغرور يمـلأ رأسـه ظـانـاً أنه الزعيم الإقليمي معتقـداً أن كل زعمـاء المنطقـة بما فيهـم الزعيم الروسي وراء ظهره وأنه الخيّاط العالمي يفصّل والناس وراءه يلبسـون .

وجاءت قضـية التعيـس الخاشقجي لتظـهره على الإعـلام أكثـر من مرتيـن،  مـرة عن غروره كديك يُحبّ أن ينفــش ريشــه أمام دجـاج الفصـائل ومرة عن أجداده يهود الخزر وخاله نتنياهو الصامت.

ويلاحظ السـوريون كيف يأمر أردوغان الفصـائل الإرهابيـة فتتراجع إحـداها تنفيذاً لسـوتشي وتبقـى أخرى تُعانـد تريد منـه مكاسـب أكثـر من وراء الـدلال الذي يقدّمه لها على حسـاب إدلـب السـوريّة واختـراق سـيادتنا المُقدّسـة .

أردوغان شـخصية لا تحتاج إلى تحليل أبداً ، مشـيته المُدللة تدلّ على تلك الغطرسـة وتـدلّ أنه الذيل الذي لا يحركـه رأس بل هو الذيل الذي يُحرّك الذيـول ويدعـس عليهـا هنا أو هناك، لكنه كبيـر الذيول المغرور الذي لم يلتفت حتى الآن إلى دماء شـهدائنا وأرضنا التي حررناها بتلك الدماء .

لن ينتظـر السـوريون طويـلاً ، قد صـمّموا على تحرير كلّ شـبر من أرضهم المُقدّسـة لكنهم صبروا طويلاً و يُقدّرون صـبر الأصـدقاء والحلفـاء ، فالدمـاء كانـت واحـدة وسـتبقى واحـدة ولا شيء يُثني العـزم ولا يفتر الهمّة واليد على السـلاح لا تخيفها ردود فعـل مسـرحيات الخوذ البيض التي يدندن بها أسـيادهم فالشهداء لا يسـمعون إلا صـوت الشـهداء .

إن أرضاً فوقها شـهداء وعلى أطرافها جنود ينتظرون الشـهادة لا بدّ أن تعود إلى أهلها مهما تمترس الخونة بأسـيادهم ومثلوا ما شـاؤوا، فالتمثيل يبقـى تمثيلاً ودمنـا حقيقـي يتناثـر مع طلقـات التحريـر ولا يمنعنا من اتخاذ هذه الخطوة الأخيرة إلا تقديـر أصـدقائنا حلفائنـا وهـم صـابرون يلاحقـون الكذاب العيّـار إلى باب الـدار.

الدكتور ( علي الشعيبي ) – دمشـق العظيمة.

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz