كلمـات يجـب أن يقـرأهـا كلّ ســوريّ

لو علمتُ عِلم اليقين أن كلّ سوريّ سيقرأ هذه الكلمات لأجدت الموضوع الذي أتناوله ولكتبت في آهات كلّ سوري وأمانيّ كل سوريّ ولصرخت بأعلى صوتي ليصل من الجنوب إلى الشمال ومن حدودنا مع العراق إلى البحر غرباً وقلت في صراخي لماذا جرى في بلدنا ما جرى ..! .

لماذا رفسنا نعمة الله؟ لماذا احتضن بعضنا تكفيريين خونه لله وللوطن وللنعمة التي كنا نعيشها ؟ لماذا.. وألف لماذا تعجّبية وليست استفهامية ..!.

كنا نعيش أحلى عيشه رخص وسلام وأمان ولا نعرف الفقر لا مِن بعيد ولا مِن قريب، مدارس وجامعات عمران ونهضة صناعية أرعبت الغرب الذي كان يريدنا سوقاً دائمة لمصنوعاته، إبداع واستشراف لمستقبلٍ زاهٍ رائع ولأول مرة .

لو أتيح لي أن أسأل كل الأمهات الثكالى وغير الثكالى وكل الآباء، كل الصبايا والشباب وحتى الأطفال، لو أتيح لي أن أسألهم جميعاً ماذا تفعلون بمن خان الوطن والنعمة لو حُكّمتم بهم، ماذا أنتم فاعلون بمن خرّب وطننا ؟

بِـمَ تقضون عليهم لو حكّموكم فيهم ..؟ لا أريد أن أكتب جوابهم وحدهم، فالأرض التي ارتوت بدماء أبنائنا ستصرخ بالجواب والأشجار والأنهار دموع الأمهات وشواهد القبور وأمواج البحر والطرقات التي خرّبوها والمدارس التي هدّموها والجامعات والمصانع والمعامل ودور إيواء اليتامى والعُجّز وسكك الحديد ومآذن الجوامع وأجراس الكنائس والأسواق والمزارع والمصانع والجسور التي خرّبوها، كلها ستصرخ لا ترحموهم لا ترحموا من لم يرحم الأطفال ومن لم يرحم الأمهات والآباء، لا ترحموا كلّ من مد يـده إلى وكـر الصهيونية في كيـان الـدم القاتل وتعاون معه على قتل أبناء بلده ودمار بلده لماذا؟ ما هو المُبرر ما هو السبب؟

أنا أريد من كلّ أهلي السوريين الشرفاء الذين ضحّوا بفلذات أكبادهم في سبيل أن يبقى الوطن حرّاً عزيزاً.

إذا كانت فكرة أن يحمل الصدى صوتي إلى كلّ بيت في الوطن فعسى قراءة الاستنكار والتساؤل الموجود في كلّ صدور السوريين، عسـاه يكون السيف الفصل لنتعلم كيف نحافظ على هذا الوطن الغالي سورية أمّ الحضارات أمّ المدنية والرقيّ.

أنقلي أيتها الحروف لحن الآلام التي تنبض مع قلوبنا وقد انتهى بلحن الفرح العظيم الذي سيتوّج بإخراج الإرهابيين من إدلب ومن شرقي الفرات أن هذا سيكون فالناس على دين ملوكهم وقادتهم، وما دام قائدنا قد وعـد بتحريـر كلّ شــبر فهذا يعني كأنهـا تحررت .

 

الدكتور (علي الشـعيبي) ـ دمشق .

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz