لا تدفنوا رؤوسـكم في الرمـال.. الرئيـس الأســد انتصـر؟!

في حوار أجرته معه قناة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، اعتبر السيناتور الجمهوري في الكونغرس الأمريكي “راند بول” أن الرئيس السوري بشار الأسد قد خرج من الحرب منتصراً.. ولا نستطيع مطالبته بالرحيل…

الأسد انتصر في الحرب.. لكن بعض الأشخاص يضعون رؤوسهم في الرمل وفقط يريدون إرسال ألفي عسكري إلى سورية… وستصبح وسيلة تسرّع إمكانية اندلاع حرب موسعة تشمل روسيا وإيران وسيكون ذلك خطأ فادحاً…

” لا أعتقد أن الشعب الأمريكي يريد حرباً كبيرة أخرى في الشرق الأوسط “.

وأكد السيناتور “راند” أنه ليس أمام الولايات المتحدة من خيار سوى التفاوض مع سورية وإيران وروسيا، فـ”روسيا لاعب كبير… إذا لم نتحدث معها عن سورية لن نتوصل إلى حلّ..”.

وشـدّد “بول” على أن الشعب الأمريكي سئِم من الحرب، وأنه يريد إعادة بناء بلده، مشيراً إلى أن ما بين 60 إلى 70 % من الأمريكيين يؤيدون سحب القوات من أفغانستان وسورية.. وفقط جنرالات الكراسي في واشنطن يريدون إبقاءنا في حالة حرب إلى الأبد مع الناس..

لقد تعب الأمريكيون من ذلك.. نريد هذا المال هنا في وطننا ونريد خلق فرص عمل وتشييد الطرق والجسور هنا في الوطن وليس في أفغانستان.

وأضـاف: ” يجب أن ننظر إلى تعليقات أولئك الذين يدعمون وجودنا الأبدي في أفغانستان والبقاء في سـورية حالياً بدون أي نهاية محددة.. حتى الجنرال جيمس ماتيس قال إنه لا يوجد حل عسكري في سورية ..”.

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz