من عناوين الصحف الغربية : ( اتهامات لترامب بأنه يُشكّل الخطر الأكبر على الديمقراطية الأمريكية )

في خطوة تكشف عمق التنافس والخلاف داخل أروقة الإدارة الأمريكية, وصف “جيرولد نادلر” رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي الرئيس الحالي “دونالد ترامب” بأنه يُمثل الخطر الأكبر على الديمقراطية الأمريكية منذ أيام الحرب الأهلية.

ونقلت صحيفة “ذي هيل” المُتخصصة بشؤون الكونغرس عن نادلر قوله أنه يرى في الرئيس الحالي وفي سلوكه الخطر الأكبر الذي يُهدد النظام الديمقراطي الأمريكي والحكومة الدستورية, سواءً من حيث التهديدات التي يُطلقها ضد الصحافة أو من حيث تهديداته للقضاء أو من خلال وصفه لكلّ من ينتقده بأنه خائن.

وأشار نادلر, الذي ينتمي للحزب الديمقراطي المُنافس والذي سيكون من بين رؤساء اللجان المُكلفة بالتحقيق بعدد من المسائل ذات الصلة بسلوك إدارة ترامب, إلى أن مجلس النواب سيعقد جلسة استماع قريباً حول مزاعم سوء استغلال السلطة وعرقلة مسار العدالة.

ونقلت الصحيفة عن نادلر قوله : “من الواضح وجود عدّة حالات من سوء استغلال السلطة وعرقلة كبيرة وواضحة لمجرى العدالة إضافة إلى انتهاكات في الفقرة الدستورية المُتعلقة بالأمور المالية، علينا النظر في مُجمل هذه الأمور، مشيراً إلى أن التحقيق لن يكون جنائياً ولن يأخذ هذا المنحى لكن سيتم النظر بما يُمكن أن يُشكل تهديداً للنظام الديمقراطي القائم”.

جدير بالذكر أن الديمقراطيين يسعون الآن لإجبار المستشار الخاص “روبرت موللر” لنشر تقريره النهائي وخلاصة استنتاجاته حول حملة ترامب الانتخابية لعام 2016 للعموم, حيث واجه ترامب جملة من المزاعم أثارها الديمقراطيون الذين اتهموه بالتواطؤ مع روسـيا !!!.

وباعتباره رئيساً للجنة القضائية في مجلس النواب, سيشرف “نادلر” على أيّ إجراء أو تحقيق يُمكن أن يجري لعزل الرئيس ترامب في حال دفع الديمقراطيون الأمور بهذا المنحى وتمكنوا من اتخاذ مثل هذا الاجراء بحق الرئيس ترامب.

  • المصدر: موقع “ذي هيل”…

ملاحظة: ( صحيفة وموقع “ذي هيل” تصـدر عن “الكابيتول هيل” وهو مقـرّ الكونغـرس الأمريكي بمجلسيه:  مجلـس النواب ومجلـس الشـيوخ ).

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz